×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحت مظلة فطن (وطني انتمائي )لميسرات تعليم #النماص

تحت مظلة فطن (وطني انتمائي )لميسرات تعليم #النماص
تنومة : نظرا لأهمية برنامج وطني انتمائي وهوأحد ورش البرنامج الوقائي الوطني فطن أقيمت بمراكز التدريب بتعليم النماص ورش عمل استهدفت الميسرات للبرنامج في المدارس وقد حضرت في القطاع الأوسط رئيسة قسم التوجيه والإرشاد والإشراف التربوي وتعليم الكبيرات والتربية الخاصة والموهوبات ومشرفة التدريب التربوي ، والميسرات لبرنامج فطن وقد نفذت الورشة كل من المنسقة للبرنامج أ.صفية عثمان (مشرفة توجيه وإرشاد ) والمنسقة الإعلامية لبرنامج فطن أ. نورة ظافر (مشرفة الإعلام التربوي ) وتهدف الورشة إلى التعرف على الفكر الضال وأسبابه والمقارنة بين الفكر الضال والمعتدل وكيفية المحافظة على الأمن الفكري والوقاية من الفكر الضال .
وقد تناولت المنسقة الإعلامية مقدمة عن البرنامج وأهدافه وأساليبه كما نوقشت بعض القضايا التي تمس أمن المحافظة والتأكيد على جدية العمل والحرص على أبناؤنا وبناتنا ،وليكن التعاون مستمر وإيجابي بين البيت والمدرسة والاهتمام بالعناصر الهامة وهي (الهوية - الانتماء - الثقة ) واستكملت الورشة أ.صفية عثمان منسقة برنامج فطن بتعليم النماص حيث وضحت مكونات النفس البشرية ،وأهم العوامل المنتجة للفكر الضال وسلوكيات أصحابها واختبار الكشف عن درجة الاستعداد أوالميل إلى الفكر الضال .
كماصاحب الورشة عدد كبير من التدريبات ،والنقاشات وشاركت منسوبات الإدارة في الإجابة على كثير من الأنشطة إلى جانب الميسرات المستهدفات ،كما نفذت الورشة في القطاع الشمالي منسقة فطن الإعلامية ،ونفذت في القطاع الجنوبي منسقة برنامج فطن .
وتتوالى ورش وبرامج ومعارض فطن في مدارس تعليم النماص وبمتابعة من سعادة مدير التعليم والمساعدة للشؤون التعليمية لتعزيزالقيم والسلوك الإيجابي ومحاربة كل فكرمخالف والحرص الشديد من جميع وسائل التواصل ورسائلها السلبية ، والتأكيد على الفطنة في كل أمر والحث على الانتماء للوطن فهو أعلى درجات الحب والتذكير الدائم بأننا أمة مسلمة ومؤمنة متبعة لتعاليم الدين الحنيف ، نتنقل بين تشريعاتها الصالحة لكل زمان ومكان (كنتم خير أمة أخرجت للناس ).

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..