×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#علماء يبتكرون لقاح جديد لمرضى #السرطان

#علماء يبتكرون لقاح جديد لمرضى #السرطان
تنومة :فهد الشهري في خبر تناقلته وسائل اعلامية تمكنت مجموعة من أطباء بطرسبورغ من ابتكار لقاح جديد لمرضى السرطان. ويتكون المنتج المبتكر بشكل كامل من خلايا مناعية للمرضى تم " تعديلها" .

وافادت مصادر طبية انه يتم تحضير اللقاح لكل مريض بشكل خاص ويحقن في الظهر عبر عملية تكنولوجية صعبة ومعقدة ومتقدمة. وقد بدأ اختبار العلاج الجديد على بعض المرضى.
وقالت ايرينا بالدويفا رئيسة القسم العلمي للمناعة حيال الأورام في معهد بحوث ودراسات الأورام في بطرسبورغ إن المتابعة تدل على وجود تحسن لدى 46% من المرضى الذين تلقوا هذا العلاج. فاللقاح أوقف تطور المرض لديهم.

و يدور الحديث هنا حول أنواع خطيرة جدا من السرطان بينها سرطان الجلد وساركوما الأنسجة الرخوة، وسرطان الكلى وسرطان القولون. ومن المعروف أن معظم المرضى الذين يعانون من هذه الأمراض يموتون خلال السنة الأولى على الرغم من العلاج.

المصدر: ntv.ru
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..