×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أطعمة تقوي الذاكرة وتحسن المزاج

أطعمة تقوي الذاكرة وتحسن المزاج
تنومة : أجمع خبراء تغذية على أن تناول الطعام بشكل منتظم ثلاث مرات يومياً له أهمية بالغة على صعيد أداء الدماغ ووظائفه بشكل جيد شريطة المحافظة على المستوى المطلوب من السكر في الدم وهو مصدر الطاقة اللازمة لخلايا المخ العصبية.

وهنا يساعد السمك البحري الغني بالدهون والجوزُ وحب الصنوبر والحبوب على أنواعها في مقدرة الإنسان على التركيز. كما يعمل فنجان قهوة واحد على زيادة التركيز علماً بأن تجاوز هذا المعدل قد يسبب حالة عصبية وشعوراً بالقلق، كما يساعد تناول البيض المقلي مع قطعة من اللحم أثناء الفطور في تحسين المزاج. وينصح الخبراء بتناول البيض والملفوف والقرنبيط والكبد والسبانخ والفول لتقوية الذاكرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..