×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بمشاركة تعليم #النماص يختتم ملتقى "التعلم النشط" في #بيشة أعماله

بمشاركة تعليم #النماص يختتم ملتقى "التعلم النشط" في #بيشة أعماله
تنومة : اختتم 70 مشرفا و مشرفة من 35 إدارة تعليمية بمناطق المملكة المختلفة و حضور 8 من مشرفي و مشرفات العموم بوزارة التعليم فعاليات ملتقى التعلم النشط الذي عقدته الإدارة العامة للإشراف التربوي بالوزارة على مدى ثلاثة أيام و افتتحه مدير تعليم محافظة بيشة الأستاذ نايف الهاجري الاثنين الماضي ....
و استعرض منسقو التعلم النشط المجتمعون خلال فترة الملتقى تجربة 12 إدارة تعليم في تنفيذ المشروع, ناقشوا فيه واقع التعلم النشط و العوامل المؤثرة في تفعيله في المدرسة من معلمين و مرشدين و محضري المختبر و أمناء مصادر التعلم و قادة و قائدات المدارس . و التكامل الواجب بين تلك العناصر لإنجاح و تفعيل المشروع . كما ناقش اليوم الأخير عناصر استمارة تقييم التعلم النشط في منظومة الأداء المدرسي .

و جاءت أبرز توصيات الملتقى متضمنة الاستمرار في التطوير المهني للعناصر المعنية بالتعلم النشط و التركيز على القيادات المدرسية , و استثمار المبادرات و التجارب المتميزة التي نفذتها إدارات التعليم في تفعيل المشروع ومنها استثمار التقنية لتفعيل مسارات التدريب و إنشاء وحدة ترتبط بمدير الإشراف التربوي تختص بالتعلم النشط و تفريغ منسق المشروع بإدارات التعليم .
كما أوصى المجتمعون بتفعيل الشراكة مع الأسرة عن طريق الإرشاد الطلابي مع توظيف الجهود الإعلامية وفق حملة مستمرة لنشر ثقافة التعلم النشط .وكذلك تطوير بطاقة التعلم النشط و تحديثها من خلال الدعم الفني لتوصيف و شرح الاستمارة و إلغاء بعض الإحصائيات كمعدل عدد الأسئلة و عدد المفاهيم .

كما تضمنت التوصيات مقترحا لتحديث منظومة قيادة الأداء الإشرافي فيما يخص التعلم النشط و دعم و تشجيع المعلمين و المعلمات الذين أبدوا تميزا في تفعيل التعلم النشط . و بتخصيص دراسة بحثية ميدانية ضمن البحوث المدعومة من الوزارة لدراسة أثر المشروع و تصميم أداة قياس أثر التعلم النشط .
الجدير بالذكر ان منسقة البرنامج بتعليم النماص الأستاذة هدى عبدالله قحيم قد شاركت ممثلة لتعليم النماص في الملتقى حيث عرضت واقع تطبيق التعلم النشط في عينة من إدارات التعليم .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..