×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#صحة_عسير تفّعل اليوم العالمي للمسنين

#صحة_عسير تفّعل اليوم العالمي للمسنين
تنومة: بحضور محافظ خميس مشيط الأستاذ/ سعيد بن عبد العزيز بن مشيط ومدير عام الشئون الصحية بالنيابة الدكتور/ عبد الله الجاسر ومدير مستشفى الخميس العام الأستاذ/ عبد الله الحنيه احتفلت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير صباح اليوم بفعاليات اليوم العالمي للمسنين وذلك في مستشفى الخميس العام وقد بدأ الحفل بانطلاق قافلة التنويه باليوم العالمي تم قص شريط المعرض المصاحب الذي شارك فيه قطاع الرعاية بالخميس وجامعة الملك خالد ثم بدأ الحفل الخطابي بكلمة لمدير عام الشئون الصحية بالنيابة الدكتور عبد الله بن محمد الجاسر ثم كلمة المساعد للصحة العامة الدكتور محمد الغامدي ففلم توعوي بعنوان ( حياة مسن ) ثم مشهد تمثيلي بعنوان ( الجد علي في رعاية صحية كريمة ) تلاه فلم توعوي عن البرنامج التوعوي والتثقيفي بالأدوية واستخداماتها ثم قام محافظ خميس مشيط بتدشين صفحة برنامج رعاية المسنين على الفيس بوك .

ويهدف هذا الاحتفال إلى محاربة الصور النمطية السلبية للمسنين والشيخوخة وتقرير الصورة الإيجابية عن المسنين من خلال تبادل الممارسات الايجابية وتعزيز اندماج المسنين في المجتمع وتحسين جميع المعلومات السلبية عن الشيخوخة وتحليلها لدعم مشاركة المسنين في التنمية وتكفل حقوقهم.

ويبلغ عدد المسنين في منطقة عسير (51000) مسن فوق سن (60) سنه وبنسبة ( 4,8% ) من عدد السكان بالمنطقة ، بينما بلغ عدد الحالات المسجلة في المراكز الصحية بالمنطقة ( 30673 ) مسن .

ويتم تطبيق برنامج رعاية المسنين في المراكز الصحية بالتنسيق مع المستشفيات ويهدف البرنامج إلى إضافة حياة للسنوات وليس فقط سنوات للحياة، وسوف يتم الاحتفال بهذا اليوم في جميع مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في محافظات المنطقة.

الجدير بالذكر بأنه شارك في تفعيل اليوم العالمي للمسنين جامعة الملك خالد والمكتب التنسيقي للجمعيات الخيرية ومجموعة صيدليات النهدي وفريق المتحدون للدراجات النارية وفريق خاد وطن كمنضم للاحتفالات وصحيفة عسير نيوز ومركز ساعة لياقة الرياضي وجمعية الكوثر الخيرية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..