×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الشهري": مجهودات المملكة في خدمة الحجيج واضحة.. لا ينكرها إلا جاحد

"الشهري": مجهودات المملكة في خدمة الحجيج واضحة.. لا ينكرها إلا جاحد
تنومة: ثمن مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة المكلف، الدكتور فايز الشهري، نجاح موسم حج هذا العام، مشيراً إلى أن ذلك تحقق بتضافر جهود كافة القطاعات، ووفق الخطط التي وضعها القائمون على رحلة الحج منذ أن تطأ أرجل الحجيج حتى المغادرة سالمين غانمين.
ولفت إلى أن خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة وشعب هذا الوطن المسلم يفرحون ويسعدون بقدوم ضيوف الرحمن، ويستمتعون بخدمة حجاج بيت الله الحرام ضيوف الرحمن، ويعتبرونه شرفاً كبيراً لا يضاهيه شرف.
وتابع: ها هو مليكنا المحبوب حفظه الله الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك الحزم ملك الحسم، دائماً ما يعلن على الملأ تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية للحج، وتوفير كافة الخدمات والمرافق التي تساهم في تسهيل رحلة الحج المباركة.
وشكر الشهري الله أن وهب بلادنا هذه النعمة التي تتمناها الكثير من الأمم، وهي نعمة خدمة الحجيج في كل عام، مؤكداً أن الذين ينكرون فضل هذه البلاد وخدمات الحجاج طيلة السنوات السابقة وسنوات تأسيسها ويشاهدون تطور الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن هم جاحدون وناكرو الجميل لا مروءة لهم.
وأكد الشهري أن من نعم الله على هذه البلاد أن تضم بيت الله الحرام، ومسجد نبيه محمد عليه الصلاة والسلام والمشاعر المقدسة، والتي تأوي إليها أفئدة الملايين من المسلمين من أنحاء الأرض لأداء فريضة الحج الركن الخامس من أركان الإسلام، ويجدون كل حفاوة وتقدير من حكومة وشعب هذه الأرض الطيبة والتي يتصف أهلها بالكرم والعطاء.
وأشاد بمشاريع الحج التي أقيمت في هذا العام وفي الأعوام السابقة لخدمةً ضيوف الرحمن طيلة رحلتهم الإيمانية كمشروع توسعة الحرم، ومشروع توسعة المطاف، وتوسعة المسعى والجمرات والمنطقة المركزية بمبالغ تزيد عن المائة مليار من الريالات، والعمل على إنشاء قطار مكة جدة المدينة وتوسعة مطاري جدة والمدينة؛ لاستقبال ٢٠ مليون حاج خلال رؤية ٢٠٢٠ - ٢٠٣٠م، وطريق الملك عبدالله الموازي، وغير ذلك من المشاريع التي يصعب حصرها، موضحاً أنها ولله الحمد ساهمت في تسيير رحلة الحج.

ونوه الشهري بأن مجهودات المملكة في خدمة الحجيج واضحة وضوح الشمس ويعرفها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها منذ أن وحدت المملكة على يد صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه مكوناً دولة باسم المملكة العربية السعودية، تحت راية التوحيد، دولة إسلامية تحكم بشرع الله وتساهم في خدمة ونشر الإسلام بلا حدود.
وأكد أن نجاح حج هذا العام لم يأت من فراغ بل جاء بفضل من الله، ثم توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وإشراف من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة رئيس لجنة الحج المركزية.

ودعا الشهري بأن يحفظ لنا الله عز وجل هذا الوطن المعطاء أرض الحرمين الشريفين وأن يحفظ حكومتنا الرشيدة وشعبنا السعودي الأصيل من كل شر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..