×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة التعليم: لسنا جهة مسؤولة عن التوظيف

وزارة التعليم: لسنا جهة مسؤولة عن التوظيف
تنومة : أوضح مدير عام الإعلام بوزارة التعليم حمد الفحيله أن وزارة التعليم تبدي كامل الاهتمام بطلبات خريجي كليات التربية وكليات المجتمع للتوظيف في الوظائف التعليمية والإدارية المناسبة لمؤهلاتهم وتتابع باهتمام تناول وسائل الإعلام لقضايا الخريجين ولكنها في نفس الوقت تؤكد على أن هناك محدودية في عدد الوظائف التعليمية والإدارية المتوفرة لدى الوزارة بسبب عدم توفر احتياج حقيقي في كثير من التخصصات مما أدى إلى عدم اعتماد أي وظائف جديدة في ميزانية الوزارة لهذا العام، وما يتوفر حالياً من وظائف محدودة هي نتيجة للتقاعد من سلك التعليم.

وأكد الفحيله في الوقت ذاته أهمية الإشارة بأن وزارة التعليم ليست جهة مسؤولة عن توظيف الكوادر التعليمية، وأنها عندما ترفع الاحتياج في التخصصات المطلوبة للجهات المعنية لا يعني ذلك مسؤوليتها في توفير الفرص الوظيفية وتعيينهم عليها.

كما أشار الفحيلة إلى أن الوزارة تبحث مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتوظيف عن حلول لتوليد وظائف جديدة في قطاع التعليم لا تخضع لنظام الخدمة المدنية.

وأهاب الفحيلة بوسائل الإعلام بالمساهمة في رفع مستوى الوعي لدى الخريجين لتفهم الدور الحقيقي لوزارة التعليم في مجال التوظيف وسعيا لدعم الوزارة في تحقيق أهدافها لرفع جودة النظام التعليمي وخلق بيئة تعليمية مناسبة والارتقاء بكل ما يخدم الرسالة التعليمية ومنسوبي ومنسوبات التعليم .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..