×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اختتام فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في قطاع الدبوب بمحافظة محايل عسير

اختتام فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في قطاع الدبوب بمحافظة محايل عسير
تنومة : اختتمت في مدرسة سيف الدولة بالدبوب اليوم، فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي نفذتها وزارة التعليم للبنين، في 7 مراكز بمحافظة محايل عسير وشارك فيها أكثر من 350 دارساً، وذلك بحضور مدير تعليم محايل منصور بن عبدالله آل شريم، ومدير تعليم الكبار بتعليم عسير عبدالله بن سعد آل صميع.
وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير تعليم محايل منصور بن عبدالله آل شريم كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ ، على ما يولونه لقطاع التعليم في المملكة من اهتمام ومتابعة مستمرة، مبينًا أن الحملة التي استمرت 60 يوماً، قدمت للمشاركين العديد من البرامج التعليمية والتثقيفية والصحية والتوعوية والدينية والطبية والاجتماعية والبيطرية, وشارك فيها عدد من القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية في المنطقة، بمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.
وأكد آل شريم أن هذه الحملة هي إحدى الخدمات الجليلة التي يقدمها الوطن للمواطن، من خلال الوصول إلى جميع المواطنين في أنحاء المملكة وتقديم الخدمات التعليمية والعلاجية والتنموية بدون عناء أو مشقة، والوصول أيضاً بالدارسين إلى مراحل متميزة في كل المجالات، مثمناً الجهود التي بذلها القائمين على الحملة من المشرفين والمعلمين والإداريين وفريق العمل.
بعد ذلك قدّم المدير التنفيذي للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الدبوب عبدالله بن علي عامر عرضاً تفصيلياً عن مناشط الحملة وما تم خلالها من فعاليات، مبيناً أنها شملت 10 مراكز، هي : الدبوب والجبلين وذرا بني هلال وممدد وجامع النور بآل مسهر والرجعان وحبطن وغرغره والمشباح وتيه آل عيسى، سجل فيها حوالي (378) دارساً، نالوا خلالها دروساً متعددة في القراءة والكتابة والقرآن والفقه والرياضيات، على أيادي معلمين متخصصين ومحترفين.
وأضاف آل عامر أن الحملة وزعت أكثر من 550 سلة غذائية مقدمة من جمعية البر الخيرية بمحافظة محايل والمستودع الخيري بالريش وجمعية تحفيظ القرآن الكريم، كما تم توزيع مبالغ نقدية على الدارسين تجاوزت 60 ألف ريال ، بالإضافة إلى تسيير رحلة للعمرة شارك فيها 30 دارساً من مختلف المراكز، إلى جانب إصدار 60 تصريحاً للحج لعدد من الدارسين وأهاليهم لمن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج، وقد تكفل بنفقات حجهم أحد فاعلي الخير ـ جزاه الله خيراً ـ.
وقدّم المدير التنفيذي للحملة شكره وتقديره للجهات الحكومية المشاركة في الحملة وما بذلته من خدمات جليلة خلال أيام الحملة، مثنياً على دور وزارة الشؤون الإسلامية والقائمين عليها لما قدموه من محاضرات دينية ودروساً توعوية في مساجد ومراكز الحملة ، مشيراً إلى أنه استفاد من زيارات فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه حوالي (213) دراساً، وذلك بالكشف على أكثر من 8 آلاف رأس من الأغنام " الضأن والماعز" ، و (384) من الإبل، و(35) من البقر، ومباشرة تطعيمها بالأمصال الدورية وتقديم العلاجات اللازمة لعدد من الأمراض المنتشرة ، وتشخيص الحالات وصرف الأدوية اللازمة لها.
وفي المجال الصحي ، أبان عامر أنه تم الكشف على الدارسين وإحالة بعضهم إلى عيادات مستشفى محايل العام لاستكمال إجراءاتهم الطبية ، بالإضافة إلى تقديم أجهزة الضغط والسكر للمحتاجين لذلك، وقدم مستشفى محايل الأهلي عروضاً خاصة وخصومات للمستفيدين من الحملة شملت الكشف المجاني وخصم بأكثر من 30 % من تكلفة العلاج لكل دارس، كما شارك فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الحملة بعدد من الباحثين الاجتماعيين، درسوا حالات متعددة في الحملة وقدموا لهم مساعدات عينية ونظروا أوضاع من لديهم بعض المعوقات في الضمان الاجتماعي، كما بادرت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة رجال ألمع بتقديم أكثر من 54 هدية عينية لآباء وأسر الشهداء والمصابين والمرابطين على الحد الجنوبي، مثمناً تضافر الجهود بين الجهات الحكومية المشاركة لإنجاح برامج الحملة والتي حملت في ثناياها مشكاة النور والعلم والمعرفة.
عقب ذلك استمع الحضور إلى قصيدة شعرية ، ثم ألقى المعلم علي كريري كلمة الهيئة التعليمية عبر خلالها عن سعادتهم الغامرة بنجاح الحملة ، وبلوغها الهدف المنشود من إقامتها، مشيداً بالمخرجات التي ظهرت بها الحملة، وما حظيت به من إقبال متزايد من الراغبين في الاستفادة والتعلم وإزاحة الجهل والاستزادة بنور العلم والمعرفة.
إثر ذلك شاهد الجميع عرضا مرئياً عن برامج وفعاليات الحملة منذ انطلاقها مطلع شهر شوال الماضي، وما قدمته من خدمات جليلة شملت جميع المستفيدين في شتى المجالات .
وفي ختام الحفل ، كرّم مدير تعليم محايل عسير المصابين وذوي الشهداء وآباء المرابطين على الحد الجنوبي ، والجهات الحكومية المشاركة والمعلمين وفريق العمل بمختلف القطاعات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..