×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وجبة (دسمة) تسمم العشرات بتنومة

 نقلها نمر - الجزيرة - عبدالعزيز الشهري //
أصيبت عدة أسر بمركز تنومة (120كلم شمال أبها) بحالة من التسمم الشديد نتيجة لتناولهم وجبة من أحد أكبر وأشهر محلات بيع الوجبات السريعة بمركز تنومة.
ويروي تفاصيل الحادثة ل(الجزيرة) المواطن ظافر فايز الشهري الذي أشار بقوله إن أحد إخوته قام بإحضار وجبة لأسرته من هذا المحل أثناء غيابه هو عن المنزل وهي عبارة عن دجاج بروست وبعض الأنواع الأخرى من السلطات حيث تناولوها وخلدوا بعدها إلى النوم وفي أثناء الصباح فوجئ ظافر بعد عودته بحالة من التقيؤ والمغص الشديد تعم الأسرة ما اضطره إلى حملهم إلى مركز الرعاية الصحية بتنومة والذين اعتذروا عن عدم استقبال الحالات نظراً لشدة التسمم وعدم توفر الإمكانات اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات فقام ظافر بنقل أسرته إلى مستشفى باللسمر العام حيث تم تنويم عدد منهم لمدة وصلت إلى أربعة أيام في حين تم السماح للبعض الآخر بالخروج في مدة أقل من ذلك.
وكانت (الجزيرة) قد تلقت عدة اتصالات أخرى من عدد من المواطنين الذين تضرروا من هذه الحادثة من بينهم المواطن أحمد محمد الشهري والمواطن سعد مفرح سعد الشهري الذين أكدوا إصابة أسرهم بحالات من التسمم الشديد الناتج عن تناولهم لوجبة البروست من هذا المحل لافتين إلى أن عدداً من أسرهم قد لازم السرير الأبيض عدة أيام بالمستشفى.
في حين أبدوا استغرابهم من عدم تجاوب بلدية تنومة مع الشكوى التي تقدموا بها حول هذا المحل وتفاجؤوا بعد يومين بإغلاق المحل وتعليق لافتة على أبوابه كتب عليها (المحل مغلق للتحسين والصيانة) مطالبين البلدية بالتحقيق في هذه الحادثة ومعاقبة المتسبب وبتكثيف جولاتهم الرقابية على مثل هذه المحال وغيرها والقيام بجولات مفاجئة عليها باستمرار وعدم التساهل في هذا الجانب بتاتاً حفاظاً على صحة المواطن وسلامة ما يقدم له.
ومن جانبه قامت (الجزيرة) بالاتصال بالمراقب الصحي ببلدية تنومة خالد فواز الذي أكد حرص البلدية على سلامة كل ما يقدم للمستهلك مشيراً إلى أن البلدية تلقت شكوى من قبل أ حد المواطنين بهذا الشأن بعد يومين من الحادثة فتم مخاطبة مستشفى باللسمر العام للتأكد من إصابة النزلاء بالتسمم ولمعرفة مسبباته من خلال الفحوصات وأخذ العينات المخبرية لهم.
كما قامت بإحالة جميع العاملين في هذا المحل إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية عليهم والتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بأي أمراض فيروسية أو بكتيرية قد تتسبب في إلحاق الأذى بالغير؛ مستبعداً أن تكون الإصابة ناتجة عن تناول هذه الوجبة التي تعد تحت درجة حرارة مرتفعة تكون كفيلة بالقضاء على كافة الميكروبات والبكتيريا الموجودة.
وعن اللافتة المعلقة على المحل قال: إن المالك تقدم إلى البلدية قبل وقوع الحادثة بأيام بطلب حول رغبته في توسيع المحل وإجراء بعض التعديلات والصيانة لمحتوياته فتمت الموافقة على ذلك من قبل المختصين بالبلدية وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فايز 13-11-1429 11:32 صباحاً
    لماذا لم يذكر اسم المحل وموقه

    تاخفون على شهرة المحل والبشر يموتوا شىء عادي.
  • #2
    المقلع 13-11-1429 06:40 مساءً
    مع الاحترام والتقدير لما ذكره المراقب الصحي خالد بن فوازفكلامه عاري من الصحه

    ولايمت للحقيقه بصله وكل مافى الامر ان صاحب البوفيه له علاقه قويه فى البلديه وكما تعرفون ياساده ياكرام الواسطه فوق النظام
    اللوحه لم تركب الابعد يومين من اغلاق البوفيه وبعد ماوقع الفاس فى الراس واتمنى من العاملين فى البلديه ان يراقبوا الله ويطبق النظام على كل مخالف
    فالكل يعلم ان صاحب البوفيه ليس له الا الاسم والمقسوم اخر الشهر ولا غرابه فالبلديه يساعدون البنقاليه والهنود والضحيه المواطن



    أصعب الأيام..عندما تصير أقدار الشعوب في يد المرتزقة
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..