×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

40قرية شمال تنومة تعاني من نقص الخدمات

 جريدة الرياض - محمد اللامي //
تعد مدينة تنومة واحدة من أجمل مدن المملكة من حيث طبيعتها الخلابة، كما تعد مقصداً للزوار والمصطافين خلال الإجازات والعطل. وعلى الرغم من ان المدينة حظيت بخدمات متنوعة إلاّ ان شمال المدينة ينقصها الكثير وأهم تلك الخدمات الغائبة هو وجود مركز صحي لخدمة مئات المواطنين، حيث يوجد في وسط وجنوب المدينة ثلاثة مراكز صحية ويتكبد المرضى العناء للوصول إليها وبخاصة مرضى الضغط والسكري، كما ان خدمة البريد غائبة بعد قرار صدر قبل عدة أشهر أدى إلى اغلاق مكتب للبريد وقرار آخر صدر باغلاق مدرسة ابتدائية للبنين ليتزايد معها مطالبات الأهالي بإيجاد الخدمات الناقصة. ظافر بن علي الشهري قال ان تنومة تشكل أكثر من 40قرية، وبها عدد كبير من السكان ومع ذلك لا يوجد بها مركز صحي. كما نعاني من بعد المركز الحالي الذي نراجعه باستمرار مطالباً بتشكيل لجنة من الشؤون الصحية للوقوف على تلك القرى، مشيراً إلى ان كبائن الاتصال الهاتفي قديمة ولم يتم تطويرها لتدعم الخدمات التي لاتزال تفتقدها تلك القرى. وقال علي بن عبدالله الشهري إننا تفاجأنا باغلاق مكتب للبريد بدون مبرر ولايزال مغلقاً فالخدمات تتناقص باستمرار، كما اغلقت مؤخراً مدرسة ابتدائية للبنين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..