×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

آل ثابت : إخلاء المواقع والمراسم ب " المفتاحة " بداية لترميمها وتأهيليها .. وإبعاد الفنانين غير صحيح

قال إن القرية ستشهد مراسم ومعارض كبيرة تستوعب أعداد أكبر آل ثابت

آل ثابت : إخلاء المواقع والمراسم ب " المفتاحة " بداية لترميمها وتأهيليها .. وإبعاد الفنانين غير صحيح
تنومة : أوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب أمير عسير و المتحدث الرسمي سعد بن عبدالله آل ثابت أن إخلاء المواقع والمراسم بمركز الملك فهد الثقافي " قرية المفتاحة " يأتي للبدأ في تنفيذ القرار الذي أصدره أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بإعادة تأهيليها وترميمها في إجراء يهدف إلى إعادة النبض لقلب مدينة أبها بما يواكب الرؤية السعودية 2030 الطموحة ، واستعدادا لفعاليات وبرامج أبها عاصمة السياحة العربية 2017 نافيا في الوقت ذاته إبعاد الفنانين عن القرية .
وأوضح آل ثابت أنه سيكون بالقرية معارض ومراسم كبيرة ، حتى تستوعب أعداد أكبر من الفنانين ، ولا تكون محتكرة على فنانين معينين ، مشيرا إلى أن الاستثمار سيكون في بعض المواقع الغير مستفاد منها والغير مستغلة .
وشدد على أن إعادة التأهيل والترميم جاء في الأساس لحصول تلفيات كبيرة في القرية ، فضلا عن أنه لم تعد بتلك الفاعلية ، ما استوجب رؤية جديدة لإنعاشها ، بإدخال مكتبات ومطاعم وكافي شوبات على غرار المواقع العالمية المشابهة .
وأضاف : " هناك لجنة عليا برئاسة سمو أمير المنطقة وأخرى لجنة تنفيذية تضم عدد من المسؤولين " .
وختم ال ثابت : " بأن سمو أمير المنطقة أوصى منذ إعلان التأهيل والترميم على أن يكون إعادة تأهيل وتنظيم قرية المفتاحة بما يحافظ على مكانتها وقيمتها التاريخية والثقافية على حد سواء " .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..