×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

200 ريال مخالفة رمي المخالفات من السيارات في عسير

أمانة عسير : تطبق النظام 15 شعبان الحالي

200 ريال مخالفة رمي المخالفات من السيارات في عسير
تنومة : أطلقت أمانة منطقة عسير حملة توعية للحد من رمي المخلّفات في الشوارع من قائدي وركاب السيارات أثناء القيادة ، وتم إطلاقها عبر اللوحات الإعلانية و وسائل الإعلام وعلى مركبات النقل المتحركة.

دشن الحملة أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي يوم أمس (الخميس) بصالة الاجتماعات في بمنى الأمانة .

وألمح القاضي إلى أن هذه الحملة مهمتها تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة النظافة العامة ، وتغيير السلوكيات في المجتمع ضمن نظام المسؤولية الاجتماعية للأفراد والمؤسسات واستمراراً لحملة #عسير_أجمل والتي سبق تدشينها من قبل الامانة والتي تخللها الكثير من الفعاليات الموجهة لكافة فئات المجتمع ومنهم قائدي المركبات .

وأوضح إلى أن تلك الإجراءات تهدف إلى نشر ثقافة النظافة العامة، وزيادة الوعي بفوائدها للفرد والمجتمع، وتقديم نموذج متطور لمشاركة القطاعين العام والخاص والمواطنين والمقيمين والزائرين في نظافة المنطقة بصورة تعكس الفكر الحضاري بعد اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية ٢٠١٧م.

بالإضافة إلى إن الحملة تهدف إلى زيادة وعي سكان المنطقة بالمخالفات الخاصة جرءا لقاء هذه النفايات من السيارات والتعريف بالأضرار الناجمة عن إلقائها .

والحث على إبقاء المدينة نظيفة، وعن آلية تطبيق المخالفات على قائدي المركبات وأشار أمين المنطقة إلى أن هذه الحملة ستمر بثلاثة مراحل وهي التوعية والتنبيه ثم الرصد لهذه المخالفات وبعدها تطبيق الغرامات بحق قائدي المركبات المخالفين لاستحصال الغرامات المقررة بمبلغ 200ريال للمخالفة الواحدة , وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بالمنطقة للتعامل مع المخالفين والمخالفات المستهدفة .
هذا وكرم أمين عسير عدد من العمالة والمراقبين في مشروع نظافة مدينة أبها نظير ما قاموا به من جهود أثناء هطول الأمطار ، وإيماناً منه بدعم هذه الكوادر العاملة في القطاع الخاص لبذل المزيد من العمل والجهد .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..