×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أبو شريفة والجابري والردادي يحتضنون الشباب بعدة نصائح في ملتقى بارق الدعوي الخامس

أبو شريفة والجابري والردادي يحتضنون الشباب بعدة نصائح في ملتقى بارق الدعوي الخامس
تنومة : تواصلت فعاليات الملتقى الدعوي الخامس بمحافظة بارق في ليلته الخامسة على التوالي مساء أمس الأربعاء حيث انطلقت الفعاليات بعد صلاة المغرب بمحاضرة لفضيلة الشيخ يحي أبو شريفة التي بدأها بحمد الله والثناء عليه ثم شكر الحضور وشكر المحافظ وشكر القائمين على الملتقى* .

بعد ذلك عنون الشيخ لمحاضرته ب " دورة الأسرة في تحصين الأبناء" *وبين بأن العمل تكاملي بين الأسرة والمدرسة والمجتمع* وأن رب الأسرة يحمل مسؤولية كبيرة في توجيه أبناءه التوجيه السليم ومتابعتهم لكي لا ينزلقوا* في متاهات الانحراف .

وأوضح فضيلته بأن مرحلة الإحباط التي يمر بها بعض الأبناء مرحلة خطيرة تقود إلى الانحراف وبين أن من مسبباتها **" السبب السياسي وهو الاسترسال والمبالغة في متابعة الأخبار السياسية وتحليل الأمور والسبب الثاني هو الجانب المالي "لايجد وظيفه أو يتأخر تعيينه والسبب الثالث الجانب الفكري وهو الخلل في فهم الدين الفهم الصحيح والجهل والسبب الرابع هو الجانب الاجتماعي وهو العزلة عن الناس " *وبين الشيخ في محاضرته أن هناك علامات تدل على إنحراف الشاب فكرياً ذكر منها ( انتقاص العلماء بشكل غير مقبول – اتهام الحكام بالخيانة – وصف الأعمال التخريبية والتفجيرية بالجهادية – العزلة الاجتماعية بحيث يحب يجلس لوحده دائماً ).

وقد وجه الشيخ وصايا للأباء حيث قال : يجب على الأباء والأمهات أن يعظموا مكانة العلماء في قلوب أبناءهم* وإعطاء البيئة الآمنة للشاب والفتاه للحوار السليم وتوضيح معاني الجهاد الحقيقية وكذلك توضيح معاني الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر* وأيضا أوصاهم بالحرص على دمج الأبناء مع المجتمع، وقد أجاد وأفاد وختم محاضرته بالدعاء لولاة الأمر والمرابطين على الحدود والحضور المتواجدين .

وبعد صلاة العشاء كانت هناك محاضرة للشيخ فيحان الجابري والمنشد ياسر الردادي *بدءاها بالحمد والثناء على الله عز وجل والصلاة والسلام على رسول الله والدعاء لولاة الأمر وجميع المسلمين ثم تبادلا الحديث وتطرقا عن الشباب هذه الفئة الغالية وحذرا من المخدرات والمسكرات وترك الصلوات وحثوهم على برالوالدين وعدم العقوق ومن رفقاء السوء وقد ذكروا العديد من القصص الواقعية وكذلك نماذج من حسن الخاتمة وسوء الخاتمة وقد شارك المنشد ياسر الردادي بالعديد من الشيلات التي تحث على بر الوالدين والصلة والسعادة والتوبة إلى الله تعالى .

فيما قدم للضيوف*المقدم الرائع والمبدع الأستاذ محمد علي جابر البارقي في مقدمة رائعة .

والفترة الثالثة كان الجميع على موعد مع المرح والسرور بمشاركة الإعلامي المبدع إبراهيم المعيدي حيث قدم العديد من الفقرات والبرامج والمسابقات للكبار والصغار والأشبال في جو مليء بالمرح والفرح وتفاعل معه الجمهور تفاعلاً كبيرا .

وقد تم توزيع العديد من الهدايا المقدمة*من الداعمين للملتقى وذلك عن طريق السحب اليومي، فيما كان للمتعة وجودها في خيمة الأشبال والفرحة حاضرة مع فرقة "ماسة" الترفيهية .

والجميع غدا الخميس على موعد مع الليلة السادسة من ليالي ملتقى بارق الدعوي الخامس بمحاضرة لفضيلة الشيح يحي آل صوفان والشيخ شجاع الدوسري وكذلك مع المبدع إبراهيم المعيدي .

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..