×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

*بمحاضرتي "النبيهي وآل مطري" وفقرات قادها الإبداع والتميز يواصل ملتقى بارق الدعوي الخامس برامجه لليوم الثاني

 بمحاضرتي "النبيهي وآل مطري" وفقرات قادها الإبداع والتميز يواصل ملتقى بارق الدعوي  الخامس برامجه لليوم الثاني
تنومة : تواصلت فعاليات الملتقى الدعوي الخامس بمحافظة بارق لليلة الثانية على التوالي ليلة الأحد الموافق 18 / 6 / 1437هـ بعد صلاة المغرب بمحاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور حسين بن علي النبيهي التي بدأها بحمد الله والثناء عليه ثم شكر الحضور وشكر القائمين على الملتقى وبعد ذلك تحدث في محاضرته عن فلذات الأكباد (الأبناء) والتحديات التي تواجههم وذكر بعض ركائز تربية الأبناء التربية الصحيحة والسليمة وذكر منها :
- اختيار الزوحة الصالحة - سؤال الله جل وعلا الذرية الصالحة - الدعاء للأبناء بالدعوات الصالحات- غرس العقيدة الصحيحة في الأبناء - غرس القيم الحميدة مثل الصدق والأمانه وغيرها - الحرص على التربية بالقدوة الحسنة - تجنيبهم أسباب الإنحراف - تجنيبهم كثرة الطعام والشراب والنوم -إبعاهم عن وسائل التواصل الإجتماعية المنحرفة -متابعة الأبناء والنصح لهم .



فيما استمرت الفعاليات بمحاضرة بعد صلاة العشاء لفضيلة الشيخ علي آل مطري بعنون ( بناء الأسرة ) وبدأها بقوله من أروع أنواع التميز أن تنتقل الأسرة كلها للجنة .
وقال بأن الزوجة هي حجر الأساس لكل أسرة فمتى ما كانت ذات دين كان التميز حليفك.
وقال بأن الناس أصبحوا يبحثون عن الجمال وأهملوا الدين بالرغم من أن المرأة تنكح لأربع ومن أهمها دينها ذكر عدد من قصص التي استشهد بها .

هذا وقال أن بداية التميز في الأسرة هو اختيار الزوج لزوجته الصالحة واختيار الزوجة للزوج الصالح .

وقال أيضاً بأن تحقيق العبودية من حفظ الجوارح من الزلل والمداومة على الأذكار وإقامة الصلاة وأمر الأبناء بها والصلاة في المسجد وتلاوة القرآن وحفظه وسلامة القلب والتزام الحشمة للنساء وبر الوالدين والصدقة وعدم اظهار الخلافات العائلية أمام الأبناء والإشباع العاطفي للزوجة والأبناء بعبارات الحب وتقبيل الأبناء هي مما تدعوا لأن تكون الأسرة أسرة متميزة واختتما الشيخين محاضرتهما بالدعاء .

قدم للشيخين الأستاذ/ مرعي محمد علي البارقي في مقدمة رائعة حملت في ثناياها العديد من المعاني الحميلة .


وبعد محاضرة الشيخ آل مطري *كان الجميع على موعد مع المرح والتسلية مع المبدعين بفرقة المجد الترفيهية بقيادة عبد الله حبيب ووليد با صالح ورياض الخبران حيث تنوعت البرامج والفقرات الترفيهية بين الأناشيد والمسابقات والتي شملت جميع الأعمار .
وفي الختام تم توزيع الهدايا على الحضور بالسحب على جوائز مقدمة من الداعمين للملتقى.

وقد قدم لفرقة المجد الأستاذ المبدع محمد علي السويدي .


وكذلك خيمة الأشبال كانت متفاعلة جدا مع فرقة الماسة القائمة على برامج الأشبال بالكثير من الألعاب والبرامج الترفيهية .


وفي الجانب الرياضي استمر الدوري الرياضي في يومه الثاني بعد العصر حيث تقابل فريقا الوحدة من القفيل و الريان من صعبان وانتهى اللقاء بفوز فريق الوحدة بثلاثة أهداف نظيفه وحصل على جائزة أفضل لاعب الكابتن إبراهيم الحسين لاعب فريق الوحدة .


هذا وسيكون الجمهور الكريم على موعد في ثالث ليالي الملتقى الدعوي الخامس بمحافظة بارق ليلة الإثنين 19 / 6 / 1437هـ مع محاضرة بعد صلاة المغرب لفضيلة الشيخ يحيى آل صوفان *وبعد صلاة العشاء مع القوافل الدعوية ثم عودة للتسلية والمرح مع فرقة *المجد الترفيهية.

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..