×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نصائح بسيطة لتحسين وظائف وصحة الكلى

نصائح بسيطة لتحسين وظائف وصحة الكلى
تنومة : كشف تقرير نشره الموقع الأمريكى "bt.com"، عن نصائح غذائية بسيطة تساعد فى الحصول على كلى سليمة وصحية، وتحد من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالكلى.

وتتضمن هذه النصائح الخطوات الآتية للحصول على كليتين صحيتين:

1- تقليل الملح: فوفقا للتقرير، فإن إقلال كميات الملح فى النظام الغذائى يساعد على تعزيز عمل الكليتين بشكل صحى، مشيرا إلى أن الإقلال من الملح يعد واحدة من الأسباب الرئيسية للحفاظ على مستوى ضغط الدم وتجنب تأثيره الضار على صحة الكليتين، لذا فمن الأفضل استبدال الملح ببعض الأعشاب المجففة أو الطازجة كالبصل والخل وعصير الليمون والثوم، فجميعها بديلة للملح.

2- شرب الكثير من الماء، فمن الضرورى التأكد من شرب الماء بانتظام، لأنه يساعد على تحسين عمل الكلى بشكل صحيح.

3- تناول الخضار والفاكهة الطازجة: من خلال زيادة كمية تناول الفاكهة والخضار فى النظام الغذائى الخاص بك، فإنها تعطى الجسم المواد المغذية والمعادن التى تحتاجها الكلى.

4- تجنب الإكثار من البسكويت والبطاطس والكحك والشيكولاتة، لأنها تؤدى إلى زيادة الوزن مما ينتج عنها زيادة فى خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى، مما يمثل ضغطا على الكليتين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..