×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"تغريدات" دخلت التاريخ

"تغريدات" دخلت التاريخ
أ ف ب (سان فرانسيسكو) خلال السنوات العشر منذ انشاء موقع "تويتر"، نشرت شبكة التواصل الاجتماعي عددا من "التغريدات" التي يقتصر كل منها على 140 حرفا، أعيد نشرها بكثافة بحيث انطبعت في مسار التاريخ.

-نشر المشارك في تاسيس تويتر جاك دورسي التغريدة الأولى، وهي رسالة الكترونية تقول "انا بصدد فتح حسابي على تويتر" قبل ان ينشر الرسالة الفعلية الأولى التي قالت "ادعو زملائي الى المشاركة".

- كتب رائد الفضاء مايك ماسيمو التغريدة الأولى من الفضاء وجاءت كالتالي "في المدار: كان الاطلاق رائعا! انا بصحة ممتازة وأعمل بكد واستمتع بالمشاهد المذهلة، مغامرة حياتي بدأت".

- نشر اختصاصي المعلوماتية في باكستان صهيب أطهر على حسابه التغريدة التالية: "مروحية تحلق في موقعها فوق أبوت أباد في الساعة الواحدة فجرا (غريب جدا)"، وبات بذلك بغير علمه أحد اوائل الشهود الذين نقلوا خبر المداهمة التي ادت الى قتل اسامة بن لادن.

- مساء يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية نشر الرئيس الأمريكي باراك أوباما على حسابه الرسمي تغريدة: "اربع سنوات اضافية" مرفقة بصورة له وهو يعانق زوجته ميشيل التي ارتدت فستانا بمربعات حمراء وبيضاء، واستخدمت عدة وسائل اعلام عبارته للإعلان عن نتيجة الإستحقاق، وأصبحت تغريدته الأكثر تناقلا في تاريخ الموقع.

- افتتحت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي ايه) حسابها على "تويتر" بدعابة فغردت: "لا يسعنا التأكيد أو النفي ان هذه تغريدتنا الاولى".

- اطلق المستخدم يواكيم رونسين هاشتاغ "جو سوي شارلي" (أنا شارلي) التي تحولت حول العالم الى شعار يعبر عن التضامن مع ضحايا الاعتداءات على مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..