×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن فعاليات أسبوع المرورالخليجي بالمنطقة

أمير عسير يدشن فعاليات أسبوع المرورالخليجي بالمنطقة
واس : أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أهمية التركيز على الشباب والمحافظة على أرواحهم، فهم عماد المستقبل وقادة العمل لإكمال مسيرة التنمية، مشيراً سموه إلى حرص القيادة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على التركيز على العنصر البشري وحمايته من المخاطر ومنها الحوادث المرورية.
جاء ذلك خلال تدشين سموه اليوم، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد تحت شعار "قرارك .. يحدد مصيرك"، وذلك في بهو الإمارة بأبها.
وفور وصول سموه ، أطلق شارة البدء لانطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي، ثم تجول والحضور في أرجاء المعرض التوعوي المروري المتنقل، واستمع إلى شرح عن محتوياته وأهدافه، والرسالة السامية التي تسعى الإدارة العامة للمرور إلى إيصالها للمجتمع خاصة مستخدمي الطرقات.
من جانبه عبر مدير مرور منطقة عسير المكلف العقيد عبدالله عايض بن حويز، عن شكره لسمو الأمير فيصل بن خالد على رعايته لفعاليات أسبوع المرور الخليجي ودعمه الدائم للأنشطة المرورية في المنطقة، ومتابعة تطبيق الأنظمة التي تسهم في المحافظة على الأرواح والممتلكات، مبيناً أنه سيتم خلال هذا الأسبوع إقامة أكثر من 800 معرض توعوي داخل المجمعات التعليمية والجامعات والكليات ومعاهد التدريب الفني والتقني المنتشرة في المنطقة ، إضافة إلى بث أكثر من مليون رسالة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وتوزيع 100 ألف مطوية تستهدف قائدي المركبات ومستخدمي الطرق عند الإشارات والتقاطعات، ومداخل المدن والمحافظات ومراكز المنطقة، وذلك بالتعاون مع مراكز الشرط ودوريات الأمن .
ونوه العقيد عبدالله بن حويز،بجهود مؤسسات المجتمع في التصدي للحوادث المرورية والحد من أسبابها عبر معالجتها بشكل علمي مدروس ومنهجي ، مشيراً إلى أن مرور وتعليم المنطقة فعّلا شراكة استراتيجية لتنظيم العديد من اللقاءات التوعوية داخل أروقة المدارس وإقامة الندوات والمحاضرات التثقيفية للطلاب بعد عودتهم إلى المقاعد الدراسية الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن الإحصائيات المرورية خلال العام الماضي في منطقة عسير رصدت أكثر من "32176" حادث مروري نتج عنه "900" حالة وفاة، و "2420" إصابة.
وفي نهاية الحفل، تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة ، ثم التقطت الصور التذكارية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..