×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الجاسر يفتتح "البرنامج الوطني للفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة"

اقيم بمستشفى الخميس للولادة والأطفال:

الجاسر يفتتح "البرنامج الوطني للفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة"
 افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير بالنيابة الدكتور عبدالله بن محمد الجاسر وبحضور مدير المستشفى الأخصائي وليد آل شبيب, ونائب مدير المستشفى الدكتور محمد ألأعجم والدكتور علي حكمي المشرف على البرنامج بمنطقة عسير , يوم امس الاول "البرنامج الوطني للفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة" الذي نظمه مستشفى الخميس للولادة والأطفال.


أوضح ذلك المتحدث الاعلامي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن تنفيذ هذا البرنامج يأتي حرصا من وزارة الصحة على إقامة البرامج والندوات وورش العمل لموظفي المستشفيات للرقي بخدمة المريض موضحاً بأن البرنامج بدأ بتنفيذ المرحلة الثالثة والتي تهدف إلى تغطية جميع مستشفيات الولادة والأطفال التابعة لوزارة الصحة.


وأضاف النقير بأن البرنامج قام بتنسيقه مركز التدريب والتعليم بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال وقام بإلقاء المحاضرات الدكتور زهير ناصر الحصنان مدير البرنامج الوطني للكشف المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة واستشاري الأطفال والأمراض الوراثية بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض , والدكتور خالد نيازي مدير المختبر الإقليمي بالرياض , والأخصائي سيف الشهراني , وأخصائية التغذية وفاء الأبيض بإلقاء المحاضرات والشروع في ورشة العمل. وكانت أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها التعريف بأهمية البرنامج وأهدافه ودور وزارة الصحة في تطوير هذا البرنامج ليشمل كل مستشفيات الولادة والأطفال , وشرح وعمل البرنامج وطريقة أخذ العينات بالطريقة الصحيحة , وشرح للأمراض التي تم الفحص المبكر عنها مع طرق التعامل معها , والحمية الغذائية الخاصة بالأمراض الإستقلابية وأهمية الالتزام بها, والتواصل مع منسقي البرنامج وأهمية وضع حلول للمشاكل التي تحول دون تحقيق أهداف هذا البرنامج.


وفي ختام ورشة العمل قام الدكتور عبدالله الجاسر بتكريم المحاضرين و توزيع الشهادات والدروع التذكارية عليهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..