×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقنيات حديثة لإدارة حشود معرض الكتاب .. والمحارب : لن نسمح بالتجاوزات

45 باص لنقل زوار معرض الكتاب عبر 3 مسارات و3500 موقف

تقنيات حديثة لإدارة حشود معرض الكتاب .. والمحارب : لن نسمح بالتجاوزات
تنومة : يستهل معرض الرياض الدولي للكتاب 2016م استقبال الزوار يوم الخميس القادم من الساعة 10 صباحاً وحتى اـ 10 مساء ويستمر حتى يوم السبت 19 مارس بهوية جديدة وإبداع مبتكر وتقنيات حديثة تستخدم لأول مرة في المعرض .
وذكر الاستاذ سعد المحارب مدير عام المعرض أن إدارة الحشود وسلامة الزوار تمثل هاجس كبير إلا أنه في هذا العام تم توظيف الكاميرات الحرارية وربطها بلوحات التحكم في المعرض لإدارة الحشود التي ستتوافد على المعرض والتي ستوفر الأمن والسلامة للزوار في المقام الأول .
ولفت إلى أن الكاميرات الحرارية تعد إحدى الوسائل الإحصائية لزوار المعرض بفضل ماتمتلكه من تقنيات هائلة لتحديد أعداد الزوار فضلاً عن قياس حرارة الجسم للاستفادة منها في تنظيم دخول الزوار وتوفير اجواء تتمتع بالسلامة والأمان للزوار .
وتابع المحارب : شكّل توفر المبالغ النقدية للزوار إشكالية في الأعوام الماضية سواء في حمل النقود معهم أو تغدية الصرافات الآلية المتواجدة في المعرض حيث تم في هذا العام توفير مايقارب 500 شبكة شراء من دور النشر للتسهيل على الزوار أثناء رغبتهم في الشراء .
وحول تنقلات الزوار للمعرض وما شهده المعرض في الأعوام الماضية من صعوبة الحصول على مواقف للسيارات ، أفاد المحارب بأنه تم استحداث خدمة تنقل الزوار - ولأول مرة - عبر 45 باص مكيف ومهيأ من 3 مناطق للمواقف مخصصة بالقرب من المعرض إلى مقره مجاناً من خلال ثلاثة مسارات يحمل كلاً منها يحمل لون محدد ، فضلاً عن توفير مواقف آمنة تزيد عن 3500 موقف للزوار ومقاعد للانتظار مزودة بالمشروبات .
وشدد المحارب على ترحيب إدارة المعرض بكافة أطياف المجتمع وفئاته ومايوجهونه من ملاحظات وانتقادات تهدف للرقي بالمعرض وتعد محل تقدير للعاملين إلا أنه لن يسمح بالتجاوزات مؤكداً على كل من لديه أي ملاحظة التوجه للقنوات الرسمية في المعرض والتي ستؤخذ بعين الإعتبار .
وحول مشاركة دور النشر اللبنانية واليمنية ، أشار المحارب إلى أنه تم السماح للجميع ومن تثبت مخالفته أياً كان سيحاسب لافتاً إلى أن دور النشر السورية غائبة عن المشاركة من عدة سنوات بسبب الأوضاع التي تعيشها في حين توجد مشاركة لدور النشر العراقية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..