×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

توقف 45 عاملاُ عن العمل لعدم صرف رواتبهم ومكتب العمل في #النماص يتدخل

توقف 45 عاملاُ عن العمل لعدم صرف رواتبهم ومكتب العمل في #النماص يتدخل
النماص - نورة الشهري : تلقى مكتب العمل بمحافظة النماص شكوى جماعية من 45 عاملا تابعين لإحدى الشركات المشغلة لإحدى المشاريع الحكومية في محافظة النماص ومحافظة بلقرن حيث تم تجمع العمال في فناء المكتب وتم توجيههم إلى موقع المشروع وعلى الفور تم انتقال مفتشي المكتب يتقدمهم مدير المكتب الأستاذ بكري بن حسن البارقي إلى مقر المشروع وتم مقابلة المهندس المسؤول عن المشروع مع وجود العمال البالغ عددهم 45 عاملا ، وعند سؤال المهندس المسؤول أفاد بأن العمال ممتنعين عن العمل لهم أكثر من ثلاثة أيام بحجة عدم صرف رواتبهم الشهرية وتم الاتفاق على أن يستلموا رواتبهم المتأخرة حيث تم تسليمهم راتب شهر فورا وبعد ذلك يستكمل باقي الرواتب حسب الاتفاق على دفعات ، وعدم تأخير الرواتب مهما كانت الأسباب .
وبيّن البارقي أن تأخيرالأجور يتعارض مع نظام العمل ويعتبر مخالفة للنظام توجب المحاسبة طبقا لما تنص عليه الأنظمة
مؤكدا أن مكتب عمل النماص لن يتوانى في تطبيق النظام على المخالفين وذلك تفعيلا للهدف الرئيسي للوزارة وللفرع بالمنطقة الجنوبية بقيادة سعادة مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة عسير الأستاذ حسين بن حمد المري .
الجدير بالذكر أن وزارة العمل حثت مؤخرا كافة المنشآت والمؤسسات على البدء بتطبيق نظام حماية الأجور حتى يتم التوافق مع البرنامج وتجنب إيقاف خدمات الوزارة في حال التأخير عن الإلتزام بالمواعيد المحددة.
وأن الوزارة قد بدأت بالتطبيق الإلزامي للبرنامج بمرحلته العاشرة والتي تشمل فئة المنشآت التي يبلغ عدد العاملين بها 80 عاملا فأكثر ..
وأكد مدير مكتب العمل بأنه سوف تتم المتابعة مع هذه الشركة بصفة دورية حتى يتم التأكد من إستلام العمال جميع مستحقاتهم .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..