×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اختتام ورشة عمل تطوير المسار السياحي الجبلي

يمتد من الطائف وحتى عسير

اختتام ورشة عمل تطوير المسار السياحي الجبلي
تنومة : اختتمت أمس الخميس ورشة عمل تطوير المسار السياحي للمناطق الجبلية الجنوبية المممتد من الطائف مرورا بالباحة وعسير وأجزاء من جازان ونجران ، التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في فندق قصر أبها لمدة ٣ أيام ، بحضور أمين منطقة عسير صالح القاضي ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الدكتور وليد الحميدي ، وبمشاركة ٥٥ بلدية ومدراء العموم للسياحة بتلك المناطق ومنظمي الرحلات والمرشدين السياحيين ، بهدف العمل كفريق واحد لتنمية المسار الطويل .
وقال المشرف العام على البرنامج الوطني للمسارات السياحية الاستراتيجية عبدالله مطاعن : "إن الهيئة أقرت ٦ ورشة لتطوير المسارات ، كانت الأولى في الرياض وخصصت للمناطق الصحراوية : الرياض والقصيم ونجران ، بمشاركة ٣٥ بلدية ، بينما أقيمت الورشة الثانية في أبها ، وذلك بهدف توعية وتثقيف شركاء الهيئة من البلديات ومنظمي الرحلات والمرشدين السياحية وبعض الجهات الحكومية ذات العلاقة بأهمية تلك المسار " .
وأضاف : "خصص اليوم الأول لتقديم معلومات تعريفية نظرية تعريفية بالمسارات والأهداف ومنهم الشركاء وكيفية تنميتها ونقاط الجذب بها ودور الجهات الحكومية ومسؤولياتهم ، بمشاركة عدد من المختصين في الهيئة الذين قدموا عروضا خاصة بربط الشركاء بأهداف الهيئة ، واليوم الثاني كان للزيارات ميدانية لقريتي المفتاحة ورجال ، والثالث قسم الشركاء بالذات من البلديات كمجموعات عملت مع بعضها البعض ووضعت مسارات ضمن المسار ، تدرس من جميع الجوانب ، وتحدد احتياجاتها للخروج بمسارات معتمدة من رؤساء البلديات ، تكون نواة للعمل المستقبلي ، وتسبق اجتماعات أخرى لوضع خطة وبرنامج زمني ، حتى تظهر الثمار على أرض الواقع ، فيما يعول على منظمي الرحلات والمرشدين السياحيين وضع روزنامة من البرامج السياحية الدائمة المباعة التي تنظم في المناطق المستهدفة وتقديم أنماط سياحية مبتكرة ومتنوعة " .
وأكد مطاعن أن المسارات السياحية نقلة نوعية في المفهوم السياحي التعريفي والتثقيفي ، وتشكل أهمية بالغة ودور اقتصادي وتنموي ، يعود على الوطن بإذن الله تعالى .
من جهته ، رحب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس محمد العمرة بالضيوف من الشركاء والهيئة ومنظمي الرحلات والمرشدين السياحيين ، مشددا على اهتمام عسير بهذا المسار ، لما يتوقع أن يعود به من فائدة عليها في استقطاب سياح ، كواحد مما تدعم مبادرة "عسير .. وجهة سياحية على مدار العام " ، مبينا في الوقت ذاته أن للمنطقة مسارات تعمل على تنفيذها ، بعضها أنجزت دراستها ومن المنتظر إطلاقها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..