×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

توشيبا تسعى للحصول على 2.5 مليار دولار لإعادة الهيكلة

توشيبا تسعى للحصول على 2.5 مليار دولار لإعادة الهيكلة
تنومة : قالت شركة توشيبا، التي تُعاني من فضيحة محاسبية بلغت 1.3 مليار دولار أميركي، إنها تعتزم طلب تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة 300 مليار ين (2.49 مليار دولار) بحلول نهاية كانون الثاني/يناير لتمويل عملية إعادة هيكلة واسعة النطاق.

ورجّح متحدث باسم الشركة اليوم الثلاثاء أن تُفاتح توشيبا دائنيها من أجل خط التزامات جديد. وكانت صحيفة نيكي المالية قد قالت في وقت سابق إنه من المرجح أن تطلب الشركة المساعدة من مصارف، بما فيها مصرف “ميزوهو” Mizuho ومؤسسة “سوميتومو ميتسوي” Sumitomo Mitsui المصرفية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن ضمنت توشيبا في أيلول/سبتمبر الماضي مبلغ 400 مليار ين، ثم إنها تعطي الشركة شبكة أمان على نطاق أوسع، وذلك في إطار سعيها للتعافي من فضيحة تضخيم أرباحها بنحو 155 مليار ين على مدى نحو سبع سنوات.

وخفضت وكالة “موديز” Moody’s حديثًا التصنيف الائتماني لتوشيبا إلى حالة “غير المرغوب فيه”، ووضعت بورصة طوكيو للأوراق المالية أسهم توشيبا في مكان خاص لمعرفة ما إذا كان يمكن تحسين الضوابط الداخلية. وهما خطوتان تصعبان على الشركة رفع التمويل من خلال الديون أو أسهم جديدة.

وكانت توشيبا قد قالت الأسبوع الماضي إنها ستُسرّح 6,800 موظف في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية، ليرتفع إجمالي عدد من سرحته الشركة إلى أكثر من 10,000، كما قالت إنها تتوقع خسائر قياسية هذا العام بقيمة 4.5 مليار دولار.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..