×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"العمل" تفتح الباب لاستقدام العمالة المنزلية من 3 دول دون توقيع اتفاقيات معها

"العمل" تفتح الباب لاستقدام العمالة المنزلية من 3 دول دون توقيع اتفاقيات معها
تنومة : كشف المتحدث الرسمي باسم مكاتب الاستقدام، ماجد الهقاص، أن وزارة العمل فتحت الباب لاستقدام العمالة المنزلية من 3 دول دون توقيع اتفاقيات معها، وهي فيتنام والنيجر وجيبوتي، ما جعل الاستقدام من هذه الدول خاضعا لقبول أو رفض هذه الدول.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، فإن المركز الإعلامي لوزارة العمل أوضح أن جميع الدول الموجودة على نظام "ساند" المعني بشؤون العمالة المنزلية، هي الدول التي وقعت معها اتفاقيات ثنائية لتنظيم استقدام عمالتها المنزلية.

بدوره أشار عضو لجنة الاستقدام بغرفة الرياض، محمد آل طالب، إلى أن بعض الدول التي أبرمت معها اتفاقيات وما زالت في انتظار الاعتماد من برلماناتها، لا يوجد بها مكاتب لتصدير العمالة، الأمر الذي يعرض المواطن إلى الاتهام بالمتاجرة بالبشر عند ذهابه إلى هذه الدول لاستكمال إجراءات استقدام العمالة منها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..