×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

استئناف العمل في مشروع توسعة صحن المطاف

استئناف العمل في مشروع توسعة صحن المطاف
تنومة : أوضح سلطان القرشي مدير إدارة المشاريع بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن بدء استئناف مشروع رفع الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف، حيث تم وضع الحواجز المخصصة للمشروع بالمسجد الحرام وساحاته، وذلك لفصل المناطق المخصصة للصلاة عن المناطق المخصصة للعمل.

وبين أن عدد العمالة المنفذة للمشروع يصل إلى (14 ألف عامل) لاستكمال المطاف، لافتاً أنه تم توريد كافة مواد "التشطيبات " اللازمة والمخصصة لكافة مراحل المشروع وهي:

1- (المرحلة الأولى الممتدة من باب الصفا – وصولاً الي باب الفتح).

2- (المرحلة الثانية الممتدة من باب الفتح – وصولاً إلى منتصف مشاية الملك فهد ).

3- (المرحلة الثالثة الممتدة من منتصف باب الملك فهد الى الصفا).

واضاف القرشي سيتم إنهاء و" تشطيب" الجسور التي تربط الساحات الخارجية مع الأدوار العلوية للمسجد الحرام مثل جسر الراقوبة، وجسر أجياد، والجسور الأربعة بين مبنى المطاف، ومباني التوسعة السعودية الثالثة، واستكمال أعمال "التشطيب" في دور الميزانين الأول الخاص بالمطاف، واستكمال أنشاء البوابات الرئيسة للمسجد الحرام (باب الفتح – باب العمرة – باب الملك عبدالعزيز) إضافةً للمنارات الخاصة بها.

وقال مدير إدارة المشاريع بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين إنه سيتم استئناف أعمال إعادة الأروقة وأنه تم توريد، وتركيب كافة الأنظمة للأعمال الكهروميكانيكية، ووحدات التكييف المركزية، والتهوية، والإنارة، والنجف، ونظام الصوت، والساعات، وكاميرات المراقبة بشكل نهائي إضافةً استكمال تنفيذ عناصر الحركة الرأسية من مصاعد، وسلالم كهربائية، وتنفيذ كافة مشارب مياه زمزم و المواضئ.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..