×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تفعيل وحدة المناظير بمستشفى المجاردة العام

قامت بعلاج وإنقاذ عدد من الحالات :

تفعيل وحدة المناظير بمستشفى المجاردة العام
تنومة : ضمن برنامج الطبيب الزائر تم مؤخرا تفعيل وحدة المناظير في مستشفى المجاردة تحت أشراف الدكتور علي عبدالله الشهري أستاذ مساعد بكلية الطب بجامعة نجران وأخصائي الأنف ولأذن والحنجرة الدكتور جاقديش .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال انه تم إجراء عدد من عمليات المناظير العاجلة بالمناظير في المستشفى ساعدت في إنقاذ عدد من المرضى .

وأضاف النقير إن من الحالات التي تم التعامل معها طفله تبلغ من العمر ثلاث سنوات حضرت إلى قسم الطوارئ وهي تعاني من ضيق في التنفس وصعوبة في البلع وبعد إجراء الاشعات اللازمة تم اكتشاف قطعة معدنية حيث تم تحضيرها بشكل عاجل إلى غرفة العمليات وتم بحمد الله وتوفيقه استخراج ألقطعة المعدنية (خاتم) بشكل آمن ومن ثم غادرت المريضة المستشفى بعد الاطمئنان على صحتها من قبل الطاقم الطبي .

كما حضر إلى عيادة الأنف ولأذن والحنجرة بمستشفى المجاردة مريضين المريض الأول يبلغ من العمر 40 عاما والمريضة الثانية تبلغ من العمر 18عاما وكانا يعانيان من انسداد في مجرى التنفس خاصة أثناء النوم مع وجود الآم في الجبهة والوجنتين بسبب فطريات في الجيوب الأنفية ونظرا لعدم استجابتهم بصوره جيده للأدوية تم إجراء عملية تنظيف الجيوب الأنفية باستخدام المنظار وبفضل الله وتوفيقه استعادا حاسة الشم وتلاشت الأعراض التي كانا يعانيان منها ،

كما حضر مريض سوداني الجنسية يبلغ من العمر ثلاثون عاما إلى قسم الطوارئ بعد تعرضه لحادث سير مما أدى إلى تجمع الهواء والدم في التجويف البلوري مع وجود تخثرات دمويه في القصبة الهوائية التي قللت من استجابته للعلاج الذي أعطي له وبالتالي قام طبيب ألجراحه ألعامه والعناية المركزة باستشارة أطباء الأنف والأذن والحنجرة حيث تم عمل منظار للقصبة الهوائية وإزالة التخثرات الدموية مما أدى إلى استجابة المريض بشكل أفضل لجهاز التنفس الصناعي والعلاج الطبيعي حيث غادر وحدة العناية المركزة وهو بحاله مستقره .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..