×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تفعيل وحدة المناظير بمستشفى المجاردة العام

قامت بعلاج وإنقاذ عدد من الحالات :

تفعيل وحدة المناظير بمستشفى المجاردة العام
تنومة : ضمن برنامج الطبيب الزائر تم مؤخرا تفعيل وحدة المناظير في مستشفى المجاردة تحت أشراف الدكتور علي عبدالله الشهري أستاذ مساعد بكلية الطب بجامعة نجران وأخصائي الأنف ولأذن والحنجرة الدكتور جاقديش .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال انه تم إجراء عدد من عمليات المناظير العاجلة بالمناظير في المستشفى ساعدت في إنقاذ عدد من المرضى .

وأضاف النقير إن من الحالات التي تم التعامل معها طفله تبلغ من العمر ثلاث سنوات حضرت إلى قسم الطوارئ وهي تعاني من ضيق في التنفس وصعوبة في البلع وبعد إجراء الاشعات اللازمة تم اكتشاف قطعة معدنية حيث تم تحضيرها بشكل عاجل إلى غرفة العمليات وتم بحمد الله وتوفيقه استخراج ألقطعة المعدنية (خاتم) بشكل آمن ومن ثم غادرت المريضة المستشفى بعد الاطمئنان على صحتها من قبل الطاقم الطبي .

كما حضر إلى عيادة الأنف ولأذن والحنجرة بمستشفى المجاردة مريضين المريض الأول يبلغ من العمر 40 عاما والمريضة الثانية تبلغ من العمر 18عاما وكانا يعانيان من انسداد في مجرى التنفس خاصة أثناء النوم مع وجود الآم في الجبهة والوجنتين بسبب فطريات في الجيوب الأنفية ونظرا لعدم استجابتهم بصوره جيده للأدوية تم إجراء عملية تنظيف الجيوب الأنفية باستخدام المنظار وبفضل الله وتوفيقه استعادا حاسة الشم وتلاشت الأعراض التي كانا يعانيان منها ،

كما حضر مريض سوداني الجنسية يبلغ من العمر ثلاثون عاما إلى قسم الطوارئ بعد تعرضه لحادث سير مما أدى إلى تجمع الهواء والدم في التجويف البلوري مع وجود تخثرات دمويه في القصبة الهوائية التي قللت من استجابته للعلاج الذي أعطي له وبالتالي قام طبيب ألجراحه ألعامه والعناية المركزة باستشارة أطباء الأنف والأذن والحنجرة حيث تم عمل منظار للقصبة الهوائية وإزالة التخثرات الدموية مما أدى إلى استجابة المريض بشكل أفضل لجهاز التنفس الصناعي والعلاج الطبيعي حيث غادر وحدة العناية المركزة وهو بحاله مستقره .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..