×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأسبرين يحمي من الجلطات.. والسرطان أيضاً

الأسبرين يحمي من الجلطات.. والسرطان أيضاً
تنومة : أشارت توصيات أصدرتها لجنة مستقلة من الخبراء في مجال الطب إلى أن الأشخاص بين 50 و59 عاماً من المعرضين بصورة أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عليهم تناول جرعة يومية من الأسبرين المنخفض الجرعة.

وقالت قوة عمل الخدمات الوقائية الأميركية التي تحظى بمساندة الحكومة، إنه علاوة على الحيلولة دون الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية فإن من يتبعون هذا النظام تقل لديهم فرص الإصابة بسرطان القولون إذا داوموا على جرعات الأسبرين هذه لمدة عشر سنوات على الأقل.

تأتي هذه التوصيات على نحو أضيق نطاقاً من توصيات سابقة أصدرتها قوة العمل، والتي ربطت مقترحاتها بالنوع وبشريحة عمرية مختلفة. وتستند تعديلات التوصيات إلى إضافة مخاطر الإصابة بسرطان القولون، وإضافة نتائج أربع تجارب إكلينيكية بشأن الأسبرين منذ 2009.

وقال دوج اوينز، عضو اللجنة، "من نوصيهم بأن يتناولوا الأسبرين هم الذين يتعرضون لمخاطر متزايدة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومن هم ليسوا عرضة لمضاعفات النزيف".

ورفضت الإدارة الأميركية للغذاء والدواء العام الماضي وصف الأسبرين لمنع الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

من جهة أخرى، أوضحت نتائج دراسات أجريت على حيوانات إلى أن تناول مرضى السرطان للأسبرين العادي الزهيد الثمن يمكن أن يقوي فاعلية العقاقير الحديثة الباهظة التكلفة التي تساعد جهاز المناعة لديهم على مكافحة الأورام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

هل هناك امكانية لتخزين فيتامين D في الصيف والاحتفاظ به لفصل الشتاء؟
/ 14 ذو الحجة 1442

هل هناك امكانية لتخزين فيتامين D في الصيف..

شير الدكتور يوري بوتيشكين، أخصائي الغدد الصماء، إلى أن الجميع يعلمون بضرورة فيتامين D للصحة، ولكن ما هي المشكلات التي تظهر عند نقصه في الجسم. ويضيف، في حديث لراديو "سبوتنيك"، نشعر بنقص هذا الفيتا..

أفضل تمارين رياضية لتقوية العضلات لمن تجاوزن الأربعين
/ 14 ذو الحجة 1442

أفضل تمارين رياضية لتقوية العضلات لمن..

أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أنه مع التقدم في العمر يصبح من الصعب زيادة كتلة العضلات والحفاظ عليها، ولذلك نصحت المجلة الألمانية بالبدء مبكراً في التمارين الرياضية للحفاظ على كتلة العضلات. ويرج..

كيف انحف بدون رياضة؟ إليك أهم الطرق
/ 14 ذو الحجة 1442

كيف انحف بدون رياضة؟ إليك أهم الطرق

كيف انحف بدون رياضة هو من أكثر الأسئلة الشائعة التي يطرحها الجميع خاصة السيدات، وفي هذا المقال إخترنا أن نعرفك على اهم الطرق التي تساعدك في خسارة الوزن. من المعروف أنممارسة التمارين الرياضية هي من ..