×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محافظ النماص :أمن الوطن بتكاتفنا ومشاريع النماص تسير بشكل مرضي

محافظ النماص :أمن الوطن بتكاتفنا ومشاريع النماص تسير بشكل مرضي
النماص -عارف جمعان - تصوير- أحمد الخشرمي متابعة : نورة ظافر في حوار أجراه المركز الإعلامي مع محافظ النماص محمد بن حمود النايف اتسم بالشفافية وتطرق لعدد من تساؤلات أبناء المحافظ في مايتعلق بعدد من الجوانب التنموية في المحافظة ومراكزها

بدأ النايف بحمد الله على مانعيشه من نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم والعزم وأكد على أن أمن هذا الوطن لا يكون إلا بتكاتفنا جميعاً لتحصين النشء واحتواء الشباب وتوعيته بواجبه تجاه وطن المقدسات وقبلة المسلمين وكيف أننا نتشارك جميعاً المسؤولية أفراداً ومؤسسات تجاه نبذ فكر الخوارج المتطرف الذي يحاول بشتى الوسائل تعكير صفو هذا الوطن ولكن لن يتحقق لهم ذلك بإذن الله وأن كل حدث إرهابي متطرف لا يزيد الوطن شعباً وقيادة إلا تماسكاً وتلاحماً بإذن الله ناقلاً للقيادة الرشيدة تعازي أهالي محافظ النماص في ضحايا الاعتداء الآثم الذي استهدف عدداً من رجال الأمن في منطقة عسير سائلاً المولى الكريم ان يتقبلهم في الشهداء .

* في الآونة الأخيرة يلاحظ المواطن والزائر للمحافظة البطء الشديد في تنفيذ عدد من مشاريع الطرق الحيوية والهامة ومنها ( ازدواج طريق الملك فيصل شمال المحافظة وحتى مركز بني عمرو، مشروع عقبة النماص ’ طريق النماص ـ بيشة ) وهذه الطرق كما يعلم سعادتكم شرايين هامة وحيوية تُسهم بشكل كبير في عملية التنمية لمحافظة النماص وربطها بشبكة من الطرق من عدة اتجاهات ، فماهي الإجراءات التي اتخذتموها لحل هذه الإشكالية .
في البداية وللعلم أود أن أوضح بأنه يتساوى لدينا في الأهمية كل جزء داخل الحدود الإدارية للمحافظة فالطرق كما ذكرت تمثل الشراريين الحيوية التي تتواكب معها العملية التنموية ولكن لعدة أسباب كان هذا التأخير وأهمها وعورة تضاريس المحافظة وعدم وجود شركات قوية كماهو الحال في عدد من المشاريع ففيما يتعلق باكتمال ازدواج طريق الملك فيصل شمال المحافظة تم اتخاذ عدد من الإجراءات الإدارية المتمثلة في محاسبة الشركة المنفذة بعد الاجتماع بالمجلس المحلي في جلسته الأخيرة وتدارس المجلس إيجاد حلول لهذ المشكلة وتم الرفع لإدارة الطرق بعسير أكثر من مرة بملاحظاتنا على المقاول المنفذ ومنها دعوة مديرعام الطرق بعسير لزيارة لمحافظة النماص في الأيام القادمة للوقوف على عدد من المشاريع ومنها هذا المشروع وقد تم استئناف العمل في الأسابيع القليلة الماضية في هذا الجزء وكُلفتُ لجنة برئاستي لمتابعة الشكاوى الواردة من المواطنين والتي ستكون في محل اهتمامنا شخصياً حتى يتم الانتهاء من المشروع .
أما مايتعلق بمشروع عقبة النماص فقد وقفت عليها شخصياً مع المدير العام السابق للنقل والطرق في منطقة عسير ودراسة أسباب التعثر لا سيما أنه بدأ التنفيذ قبل أكثر من عشر سنوات وتم انسحاب عدد من المقاولين لأسباب تتعلق بوعورة تلك المنطقة وضعف إمكانية المقاولين الذين تولوا التنفيذ مما أدى لانسحابات متكررة وللعلم فقد قسمت الوزارة تنفيذ العقبة لثلاث مراحل اكتمل منها تقريباً مرحلتين وتبقى جزء متوسط بطول لا يتعدى الكيلو الواحد وفي طريقة للترسية بإذن الله على مقاول وسيبدأ العمل فيه قريباً بإذن الله .
وفيما يخص طريق النماص بيشة فقد تم ترسية 20 كيلو متر جديدة غير الجزء الذي يُنفذ الآن والذي هو بطول 20 كيلو متر أيضاً وبهذا تكون المسافة التي تمت ترسيتها 40 كيلو متر والعمل جاري فيه حالياً حيث يتم العمل فيه من الجهتين وهو مشروع هام جداً لمحافظة النماص وفي حالة اكتماله تكون المحافظة قد ارتبطت بمحافظة بيشة بطريق مختصر جداً .

* يعلم سعادتكم بأن الصرف الصحي أحد المشاريع التي ينتظرها أهالي المحافظة بفارغ الصبر ولكن طال هذا الانتظار فماهي أسباب تأخر اكتمال المشروع ؟

أود أن أبشركم بأننا ومنذ بداية هذا الأسبوع عقدنا عدة اجتماعات بلجنة مُشكلة لهذا الغرض وبمشاركة مدير المياه في المحافظة والشركة المنفذة للمشروع وتم الانتهاء إلى أن توقف المشروع كان في ستة عشر موقعاً وجميعها بمساحات محدودة جداً وتتركز الإشكاليات في اعتراض بعض مجاري المياه لأنابيب الصرف وتم الاتفاق على إنشاء عبارات في تلك المواقع وبعض تلك المواقع اعترض عليها بعض المواطنين بحجة امتلاكهم لتلك المسارات وسيتم عقد اجتماع بهم بداية الأسبوع القادم لحل تلك الإشكالية بشكل جذري على أن يتم استئناف العمل في مشروع الصرف خلال شهر كحد أقصى بإذن الله .


* سعادة المحافظ كونكم رئيساً للجنة السلامة المرورية هل من نية لحل إشكالية التقاطعات المرورية الهامة داخل المحافظة نظراً لأن الحلول التي يتخذها مرور النماص مع بداية كل صيف والمتمثلة في إغلاقها بحواجز خراسانية لا تعدو كونها حلول مؤقتة وتتسبب في اختناقات مرورية في تقاطعات أخرى وهناك مطالبات قديمة ومتواصلة بإيجاد حلول جذرية لها .



أوافقك بأن هذه التقاطعات تُعد من الإشكاليات التي تتكرر كل عام خصوصاً أثناء اختناق المحافظة بالعدد الكبير من المصطافين ولهذا فقد أقرت لجنة السلامة المروية اعتماد وسائل سلامة حديثة تُسهم في الحد من السرعة بداية من شمال وجنوب المحافظة وبالتالي لا نكون في حاجة لإغلاق أي من تلك التقاطعات مرة أخرى بإذن الله وقد وجهنا بلدية ومرو النماص باعتماد هذه الحلول والبدء في القريب العاجل بتنفيذها بإذن الله .

كما أوضح سعادته بأن خطة التنمية تسير ولله الحمد في عدد من مشاريع المحافظة بشكل مرضي ويحتاج منا جميعاً التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة ومساندتها لتحقيق الرؤى ومن تلك المشاريع التي تسير على مايرام .
• مشروع المركز الحضاري والذي أعتمد له مبلغ 17 مليون ريال والعمل يسير فيه على أكمل وجه .
• الطريق المجاور لجامع بلال والموصل لمجمع الخدمات البلدية وسوق الخضار ومواقف صهاريج المياه والإسمنت وسوق المواشي وتم ترسية السفلتة والترصيف والإنارة لهذا الطريق على مقاول وسيبدأ بدوره في العمل قريباً بإذن الله وبهذا يتم فك الاختناق عن وسط المدينة .
• يتم إعداد دراسات جديدة من قبل رئيس بلدية النماص لتطوير المنتزهات والشريط السياحي خصوصاً في منتزه جبل مرير وآل زيدان وشعف العقيقة بمركز وادي زيد وهناك جولات ميدانية متواصلة لوضع تصورات لخدمة تلك المتنزهات .
• بحمد الله يتم هذه الأيام تأثيث مبنى كلية البنات الجديد استعداداً للانتقال بشكل كامل إليه .
• تم توفير جهاز أبشر الخاص بخدمات وزارة الداخلية في مقر الجوازات بالمحافظة .
• هناك خطوات جادة لتطوير مستشفى النماص العام وزيادة السعة السريرية لتصل ل 200 سرير بإذن الله ويتم منذ عدة أشهر إضافة ملاحق لبعض الأقسام .
• تمت ولله الحمد موافقة مدير مكتب العمل بمنطقة عسير لتقديم خدمة استخراج تأشيرات العمالة المنزلية من مكتب العمل بالنماص وبدأ المكتب في استقبال الطلبات حيث يوفر على المواطنين عناء التوجه للمكتب الرئيسي بمدينة أبها .
رسالة أخيرة في ختام هذا اللقاء
• أوجه رسالة من خلالكم لإخواني الكرام في هذه المحافظة الكريمة بأنني هنا مُكلف من قبل ولاة أمرنا الكرام وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الأمين وولي ولي العهد حفظهم الله جميعاً وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير بأن تكون مكاتبنا مفتوحة لكل من لدية مُقترح أو ملاحظة أو نقد بناء لكي نكون جميعنا شركاء في التغيير للأفضل وهذا ما نوجهه أيضاً لزملائنا مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة بأن تكون خدمة المواطن الكريم هدفاً أساس تُبنى عليه كافة خطط أي إدارة أو مؤسسة حكومية ، كما أتمنى من جميع أبناء المحافظة عدم استقاء معلوماتهم من وسائل التواصل الغير موثوقة كما أتمنى من شباب محافظتنا الأعزاء المحافظة على مكتسبات الوطن وممتلكاته العامة ومتنزهاته وعدم العبث بها لأنها مُلك للجميع وللجميع الحق في الانتفاع بها ، وليكن لدينا هذا الحس العميق بحق الوطن علينا .
• وختاماً أشكر للمركز الإعلامي هذا التواصل مع كل أملي أن يكون منبراً إعلامياً يُسهم في نقل الصورة الجميلة لهذه المحافظ الغالية وكذلك همزة وصل لنقل الملاحظات والنقد لكافة مسئولي المحافظة بكل شفافية ومهنية .
سائلأ المولى الكريم أن يديم على وطننا نعمة الأمن والرخاء تحت راية التوحيد وخلف قيادتنا المباركة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..