×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور : عسل "البرسيم" يعرض لأول مرة بمهرجان الباحة الدولي

بالصور : عسل "البرسيم" يعرض لأول مرة بمهرجان الباحة الدولي
تنومة: شهد مهرجان العسل الدولي الثامن المقام حالياً في منتزه غابة رغدان في الباحة ، عرض أنواع من العسل ، وإقبال من الزوار لشرائه . ويعد عسل المجرى ذو اللون الأبيض المميز من أفخر أنواع العسل ويقدم في المناسبات المهمة وللضيوف ، ويستخرج من بعض الأشجار النادرة التي تزهر مرة في السنة وهو نادراً جداً على مستوى المملكة ، ويظهر في منطقة محدودة مثل تهامة عسير ومنطقة الباحة ، ويعد هذا النوع من العسل من الأنواع المطلوبة للمتسوقين المستهلكين ، حيث بيعه منه خلال الأيام الماضية للمهرجان نحو 20 كيلو بقيمة 20 ألف ريال. كما يضم المعرض نوع جديد من العسل يعرض للمرة الأولى في المهرجان وهو ( عسل البرسيم ) الذي ينتج من مزارع البرسيم في شمال المملكة من منطقة حائل . وأوضح المشارك علي بن عبدالله العمري أن أنتاج عسل البرسيم يستغرق نحو 25 يوماً ومنه السائل والشمع ، مفيداً أن هذا النوع من العسل مفيد لتغذية الأطفال ، ويستخدم لمعالجة جروح السكر ، مشيراً إلى أنه تم عرض نحو 200 كيلو نفذ منها خلال الفترة الماضية للمهرجان نحو 120 كيلو ، حيث يبلغ سعر الكيلو منه نحو 250 ريالاً . image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..