×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مكاتب استقدام: شهر رمضان يرفع تكاليف نقل كفالة الخادمات إلى 45 ألف ريال

مكاتب استقدام: شهر رمضان يرفع تكاليف نقل كفالة الخادمات إلى 45 ألف ريال
تنومة : أدى تزايد الطلب على العاملات المنزليات مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، إلى ارتفاع تكاليف التنازل ونقل كفالة الخادمات، والتي ذكر عددٌ من أصحاب مكاتب الاستقدام في المملكة، وفقاً لصحيفة "المدينة"، أنها تصل إلى 45 ألف ريال، وذلك في ظل عدم اكتمال إجراءات الاستقدام للعاملات من بعض الدول المصدرة للعمالة.

وبحسب الصحيفة، فإن عدداً من أصحاب مكاتب الاستقدام، أكدوا أن الطلب على العاملات المنزليات يتزايد سنوياً خلال شهر رمضان إلى نحو 70% مقارنةً ببقية شهور العام، مؤكدين أن هذا الارتفاع يفوق قدرة المكاتب على تلبيته.

وأشاروا إلى أن أسعار استئجار العاملات خلال الشهر الفضيل ترتفع بشكل كبير، حيث تتراوح أجور نقل كفالات العاملات المنزليات ما بين 35 ألف ريال إلى 45 ألف ريال، لافتين إلى أن الطلب عليهن يشتد منذ شهر شعبان وحتى حلول شهر رمضان المبارك.

وأضافوا بأن طلب الأسر السعودية يتزايد بشكل لافت على العاملات الفلبينيات، في ظل توقف الاستقدام من دولة إندونيسيا، وعدم الانتهاء من اجراءات الاستقدام من بنجلاديش.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..