×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نتائج سلبية لعلاقة المياه بمرض التهاب الكبد في بارق

 2008-03-06 15:48:00// الوطن :
أعلن رئيس المجمع القروي بمركز بارق التابع لمحافظة المجاردة خالد مستور لـ "الوطن" أن نتائج تحاليل العينات العشوائية المسحوبة من المياه المشتبه في نقلها لمرض التهاب الكبد الوبائي لعدد من سكان قرية العيرية بمركز بارق كشفت سلبيتها وعدم علاقتها بالمرض.
وقال مستور إن العينات الـ 6 العشوائية سحبت من مواقع متفرقة يشتبه بنقلهاللمرض بواسطة الشرب، مشيرا إلى أن العينات سحبت من خزانات المياه لمنازل المواطنين محمد عوض عبد الله، شريفة مساوي مكين، علي جابر البارقي والذي أصيب اثنان من أبنائه بالفيروس، بالإضافة إلى عينة من صهريج مياه للمواطن علي محمد هيازع، وخزان شرب ثانوية اليمامة ببارق، والمتوسطة الأولى للبنات ببارق.
وأضاف مستور أن نوع المعالجة للعينات كان بواسطة الكلور من خلال تحليل كافة العناصر في المياه، والتي يشتبه بنقلها للمرض، لافتا إلى أنه نتج عن كافة الاختبارات التي أجريت على تلك العينات خلوها من أي نقل للمرض كيميائيا وبكترولوجيا، وفقا للتقارير الصادرة عن مختبر مديرية المياه والصرف الصحي بعسير، وبتوقيع مدير إدارة المختبر مبارك ناجي الشهراني.
وشدد مستور أن نتائج التحليل أثبتت صلاحية المياه للاستهلاك الآدمي وذلك للمواصفات القياسية الخليجية للمياه المعبأة.
من جانبه بين المتحدث الرسمي لصحة عسير سعيد النقير أن نتائج المسح الميداني الذي قام به فريق اللجنة الصحية من إدارة الطب الوقائي، بالشؤون الصحية بعسير ستصدر بعد انتهاء اللجنة الصحية من جولتها على منازل مركز بارق يوم السبت المقبل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..