×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الضمان الاجتماعي يطلق

 2008-03-07 02:56:00// تستعد لتنفيذ مشروع السواك بالحرمين الشريفين*
الضمان الاجتماعي يطلق "وحدات" في ثادق والمذنب وتنومة


الرياض, تنومة: علي القحطاني, سعيد الشهري, أحمد الأحمري

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في الضمان الاجتماعي تجربة "وحدة الخدمات الضمانية" في المناطق التي لا يوجد بها مكاتب للضمان الاجتماعي.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا خلال تدشينه أمس وحدة مركز تنومة شمال مدينة أبها أن تدشين الوحدات في مقر المحافظة أو المركز سيقدم خدمات مميزة للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي من خلال توفير الوقت والجهد عليهم.وأشار العقلا أنه سيتم تطبيق التجربة في مرحلتها الثانية بمحافظة ثادق التابعة لمنطقة الرياض،، والمذنب التابعة للقصيم, لمدة سنتين ثم يتم تقييم التجربة بعد ذلك.
وأشار إلى أن الوحدة تعد أحد برامج الضمان الاجتماعي التي ستنفذ في المراكز والمحافظات التي لا يوجد بها مكاتب ضمان اجتماعي وتستوجب الظروف الاجتماعية والجغرافية إيجاد بدائل للوصول للمستحقين وخاصة المتعففين.
وأكد العقلا أن التجربة التي بدأت في مركز تنومة "بمنطقة عسير" ستوفر على وزارة الشؤون الاجتماعية تكاليف مالية من خلال استئجار مبان حيث سيتم التنسيق مع إمارات المناطق التي ستطبق فيها, موضحا أن الخدمة الضمانية تقدم بواسطة عناصر التشغيل وإدخال البيانات والتقنية من خلال التعاملات الإلكترونية والوصول إلى المستفيد.
وكشف العقلا عن توجه وزارة الشؤون الاجتماعية لتنفيذ مشروع السواك حول الحرمين المكي والنبوي, في إجراء يهدف إلى رفع مستوى المهنة الشريفة, وإقامة شراكة بين مناطق البيع في الحرمين ومنافذ المملكة, والاستفادة من منابت السواك في القنفذة والليث بمكة المكرمة, وصامطة وصبيا بمنطقة جازان, وتثليث بمنطقة عسير.
وشدد العقلا على أن برامج مساندة تقدمها الوزارة مثل برنامج التأثيث وشملت أكثر من 6 آلاف وحدة سكنية , وبرنامج الحقيبة والزي المدرسي, واستفاد منه 395ألف طالب وطالبة.
إلى ذلك قدم المواطن علي بن فراج الشهري عمارة تتكون من طابقين لمدة سنتين دون مقابل كمقر للوحدة الضمانية في تنومة, وحتى يتم إنشاء مبنى لها, فيما حضر الاحتفال وكيل إمارة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى, ورئيس مركز تنومة محمد بن فلاح القرقاح, ومستشار وزارة الخدمة المدنية عبدالله الشهري, ومدير الضمان الاجتماعي بالنماص محمد الشهري ورئيس بلدية تنومه المهندس مصلح العلياني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..