×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلدية #بارق تتجاوب مع ما نشرته "صحيفة تنومة" حول إحداثات #جبل_بركوك

بلدية #بارق تتجاوب مع ما نشرته "صحيفة تنومة" حول إحداثات #جبل_بركوك
عامر الشهري أبدى عدد من سكان "جبل بركوك" استيائهم من قيام مجموعة أشخاص باستحداث طريق ترابي وعر لا فائدة منه وبناء بعض "الغرف" في أماكن هي في الأساس مناطق رعوية " مناشر" و"صدر" عامة لا تعود ملكيتها لأحد ، مشوهين بتلك الطريقة العشوائية طبيعة "الجبل" البكر التي تعتبر أحدى عوامل الجذب للسياح الذين يتوافدون على مدار العام للاستمتاع بالمناظر الجميلة والمرتفعات المطلة على سهول تهامة وجبال السراة ، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل تم وضع شبه بوابة لمنع الدخول الى هذه المنطقة . وتساءل السكان في رسالة بعثوا بها للصحيفة عن غياب الرقيب والجهات المختصة عن متابعة مثل هذه الإحداثيات ومدى أحقية من أحدثها في ذلك والأثار المترتبة عليها .
من جانبهم تناقل مغردون عبر "تويتر" بعض الصور لهذه الإحداثيات .

وقد تواصلت "صحيفة تنومة" مع رئيس بلدية محافظة بارق الأستاذ عبدالرحمن الرفيدي الأسمري الذي تجاوب مشكوراً معها وأكد أن المختصين في البلدية وقفوا على الوضع وافادوه بأنها احداثات لأشخاص معيننين معلومين لدى البلدية و تم الرفع بهم للمحافظة لمعاقبتهم وردعهم وازالة الاحداثات وقد صدر أمر المحافظة للجنة التعديات لديهم لازالة الإحداث .

ولمن لا يعرف "جبل بركوك" فهو أحد أهم وأشهر وأبرز الجبال في تهامة بارتفاع يصل تقريبا إلى ألفي متر عن سطح البحر، والذي يحده من الشمال وادي بقره ومن الجنوب وادي ملوح والغيل وقرية الطوارف وغرباً محافظة بارق وشرقاً وادي دما، والمكون من عدة قرى آخرها قرية الجاره التي يتوقف عندها نهاية الخط المسفلت.

بعض الصور التي تم تناقلها حول الإحداثيات

image
image



صور من "جبل بركوك " من أرشيف الصحيفة
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..