×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أدبي أبها يدشن اللجنة الثقافية رقم (7) في بيشة

أدبي أبها يدشن اللجنة الثقافية رقم (7) في بيشة
النماص - نورة ظافر يدشن نادي أبها الأدبي مساء الأربعاء المقبل اللجنة الثقافية بمحافظة بيشة تحت رعاية محافظ بيشة "محمد بن سعود المتحمي"، وحضور عدد من الأدباء والمثقفين بمنطقة عسير ومحافظة بيشة، يتقدمهم رئيس نادي أبها "الدكتور أحمد آل مريع" الذي أكد بأن النادي يعمل على توسيع العمل الثقافي في محافظات المنطقة استجابة للتنمية الثقافية والحركة الأدبية فيها، بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، حيث وجه سموه محافظي المحافظات بالتعاون مع النادي لتحقيق أهدافه، وتم افتتاح 6 لجان ثقافية في محافظات "تنومة، ظهران الجنوب، رجال ألمع، محايل عسير، بارق، والمجاردة" وهذا الأسبوع سيتم تدشين اللجنة السابعة في محافظة بيشة، مفيدا بأن النادي يستطيع أن ينفق على هذه اللجان وفق آلية معتمدة من مجلس الإدارة، مشيرا إلى أن المكرمة الملكية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- سيتم توجيهها في الأنشطة الاستثمارية لتوفير مصدر تمويل ثابت ودائم للنادي ولجانه .
وتابع آل مريع " اللجنة الثقافية في بيشة ستساهم في تحريك الجانب الثقافي بالمحافظة المعروفة بتاريخها ومثقفيها وأدبائها، وسيتم توقيع شراكة ثقافية بين النادي والمحافظة، مقدما الشكر لمحافظ بيشة محمد المتحمي على جهوده في هذا الجانب، كما أشكر أمين اللجنة نواف آل جبل على تواصله الدائم في تطوير المجال الثقافي والأدبي، حاثا الزملاء أعضاء اللجنة على اشراك جميع شرائح المجتمع الأدبي في بيشة، وتنمية مواهب الشباب، والاستفادة من فكرة الحوار للدفع بالحركة الثقافية، بشكل جماعي في المحافظة، حسب ماهو متوفر لديهم من إمكانيات" .
من جهته أوضح مدير المكتبة العامة أمين اللجنة "نواف آل جبل" بأن حفل التدشين يتضمن توقيع الشراكة، وعدد من الكلمات والقصائد الشعرية، وجولة في 3 معارض متنوعة "تشكيلية، فوتوغرافية، وآثار"، مفيدا بأن اللجنة تهدف إلى تهيئة بيئة ثقافية وتنشيط الحراك الثقافي في المحافظة، وإبراز الإرث التاريخي والأدبي، وتعزيز دور الهوية الثقافية في ترسيخ الإنتماء الوطني، مشيرا إلى أن اللجنة ستساهم في توحيد الجهود بتنظيم الأنشطة الثقافية التي كانت تقام تحت اشراف عدد من المؤسسات الحكومية واللجان الاجتماعية، مؤكدا اعتماد مركزا ثقافيا بالمحافظة في القريب العاجل
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..