×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنمية بارق تختتم برنامج تأهيل المقبلين على الزواج بتأهيل 35 شاباً وفتاة

تنمية بارق تختتم برنامج تأهيل المقبلين على الزواج بتأهيل 35 شاباً وفتاة
تصوير : حمود البارقي – بارق بدأت تنمية بارق ( لجنة التنمية الاهلية بمحافظة بارق ) مطلع الأسبوع تنفيذ مبادرة برنامج تأهيل المقبلين على الزواج (تأهيل) الذي ترعاه وتشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية ، ويشمل البرنامج على خمس محاور أساسية هي الشرعية والصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية ، ويقوم بتقديمه عدد من المدربين المتخصصين من ذوي المؤهلات العالية والكفاءات المتميزة. وتهدف المبادرة إلى تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج وتنمية الثقافة الزوجية والأسرية لديهم, واكسابهم الكثير من المفاهيم والحلول لمساعدتهم على تخطي العقبات التي من الممكن أن تصادفهم في حياتهم الزوجية, بالإضافة إلى تعريفهم بأهمية تحمل مسؤوليات الزواج, وبدء الحياة الزوجية بشكل عملي وواقعي يتوافق مع متغيرات العصر، فيما استفاد من الدورة 20 شاباً و 15 فتاة، وأشرف علی الدورة الأستاذ عادل مغاوي من مركز التنمية بالحريضة وقد شارك العمل والمتابعة لثلاثة أيام متتالية وقام بتسليم المتدربين والمتدربون الهدايا المقدمة لهم ، وعلى هامش الدروة فقد تم مناقشة المشاريع السابقة من جميع الجوانب وأنبثق من هذا النقاش فكرة رائدة طرحها الاستاذ عادل مغاوي خلال نقاش المشاريع وهي فكرة شراكة وطنية حكومية أجتماعية تعتبر سبق في المنطقة وهي تضامن الضمان مع التنمية الاجتماعية لعمل مشاريع أنتاجية لخريجي الدورات التدريبية والتي تسعى اللجنة إلى تحقيق ذلك في الأيام القادمة بإذن الله بعد دراستها من جميع الجوانب . وأوضح رئيس لجنة التنمية بمحافظة بارق الأستاذ علي محمد البارقي أن اللجنة تهدف من خلال تقديم تلك البرامج المساهمة بنشر الوعي والثقافة الأسرية في المجتمع وكإحدى الجهات المعتمدة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية للرقي بمستوى الحياة الزوجية وتقليل نسب الطلاق، لافتاً أنَّ مبادرة «تأهيل» تسعى إلى تعريف الزوجين بأساسيات التعامل فيما بينهما, وحقوق وواجبات كل منهما على الآخر مما ينعكس ايجابا على حياتهما وأبنائهما والوصول الى حياة أسرية مستقرة تنعم بها الأجيال القادمة. وقد قام بمهام التدريب كل من : المستشار الاسري الأستاذ عبدالرزاق العواضي والمدرب الأستاذ مفرح معيض الشهري والمدرب الأستاذ علي مفرح راشد، والمدربات هن: المدربة الأستاذة نوال عثمان والمدربة الأستاذة حليمة معشي والمدربة الأستاذة زهراء حريش. من جانبه شكر رئيس اللجنة بلدية محافظة بارق ممثلة في نائب الرئيس علي صاحب العمري والقطاع الصحي ممثل في نائب الرئيس علي زاهر البارقي، ورئيس جمعية تحفيظ القران الاستاذ على أحمد آل فروان لتعاونهم مع لجنة التنمية. image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..