×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"أدمغة رقمية" للأجهزة الذكية تطرحها سامسونغ

"أدمغة رقمية" للأجهزة الذكية تطرحها سامسونغ
تنومة - الرياض اسكاي - نيوز: كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن خط إنتاج جديد لصناعة معالجات تكون بمثابة "أدمغة رقمية" يتم تركيبها في مليارات الأجهزة المنزلية الذكية بما في ذلك الثلاجات والغسالات وأجهزة التكييف والمايكرويف.

وفي مؤتمر عقدته في سان فرانسيسكو، الثلاثاء، كشفت الشركة عن المعالجات الجديدة التي أطلقت عليها "أرتيك"، كجزء من مسعاها لكي تكون لاعبا رئيسيا في التوجه الجديد الذي يطلق عليه "إنترنت الأشياء".

ويقوم هذا التوجه على ربط كافة الأجهزة الإلكترونية بمختلف أشكالها بشبكة الإنترنت، ويتوقع المحللون إن يتحول هذا التوجه إلى صناعة قيمتها ثلاثة تريليونات دولار في السنوات الخمس المقبلة.

وتتوجه سامسونغ إلى تلك السوق في حين يواجه عملها في الهواتف الذكية تحديات من جانب منافسيها شركة آبل وشركات هواتف صينية جديدة. كما تنتج سامسونغ أجهزة إلكترونية أخرى وأجهزة تلفاز وثلاجات وأجهزة منزلية.

وترغب شركات أخرى في الحصول على نصيب من هذه السوق. فشركتا إنتل وكوالكوم لصناعة الرقائق تصنعان أيضا معالجات موفرة للطاقة للموجة القادمة من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

وقالت سامسونغ إنها سوف تستخدم مكونات "أرتيك" في جميع الأجهزة المنزلية التي تصنعها، لكن الشركة تأمل في أن تستخدمها الشركات المصنعة الأخرى أيضا.

كما أعلنت الشركة عن منصة جديدة على شبكة الإنترنت يمكن للشركات الأخرى استخدامها لإنشاء برامج وتتبع البيانات التي يتم جمعها من الأجهزة الذكية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..