×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"هيئة السوق" تطلق تطبيقها المحدث على الهواتف الذكية

"هيئة السوق" تطلق تطبيقها المحدث على الهواتف الذكية
واس أطلقت هيئة السوق الماليةمؤخراً تطبيقها المحدّث على الهواتف الذكية الذي يسمح بالتواصل مع خدمات الهيئة على مدار الساعة.
وكانت الهيئة من المؤسسات والهيئات العربية المنظمة لأسواق المال التي وفرت هذه الخدمة، وتم تقديمها مجانا لكافة المهتمين بالسوق المالية منذ أبريل 2012.
وستتيح الهيئة على تطبيقها الذي سيكون متوافرا باسم (CMA Saudi) أو (Capital Market Authority) المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية ويتميز بسهولة الاستخدام والتصفح، نظام السوق المالية، اللوائح التنفيذية، نشرات الإصدار، التقارير السنوية، قائمة بالمؤسسات المالية المرخصة من الهيئة للعمل في نشاط الأوراق المالية (الأشخاص المرخص لهم)، كتيبات التوعية، مجلة "المستثمر الذكي"، الإعلانات الصادرة عن الهيئة، ومحتوى المركز الإعلامي الذي يضم كافة البيانات الصحافية الصادرة عن الهيئة.
كما سيحتوي التطبيق أيضا على القناة التلفزيونية للهيئة CMA TV ليمكن مشاهدة مواد الفيديو الخاصة بالهيئة، وكذلك النماذج الإلكترونية (أتصل بنا – كيف تقدم شكوى)، وهي المتاحة أصلا على الموقع الإلكتروني للهيئة.
ومن المميزات الفنية للتطبيق الذي يتوفر على أجهز أبل الذكية (آيفون، آيباد)، والأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد ووندوز ، أنه سيتيح خاصية البحث، وإمكانية حفظ أي صفحة من صفحاته في "المفضلة"، وكذلك تفعيل نظام (التبليغات) push notifications للإعلانات والقرارات الصادرة من مجلس الهيئة أو المواد الصحافية المنشورة على المركز الإعلامي.
ويأتي توفير تطبيق هيئة السوق المالية على الهواتف الذكية في إطار مساعيها للوصول إلى أكبر شريحة من المهتمين بسوق المال وأصحاب المصالح، خاصة مع تنامي ثقافة الهاتف الذكي في العالم وتوسع نطاقات استخدامه.
ويعد تطبيق هيئة السوق المالية على الهواتف الذكية خطوة إضافية في تواصل الهيئة مع المهتمين عبر الإعلام الجديد؛ إذ سبق أن أطلقت الهيئة صفحاتها على ثلاثة مواقع للإعلام الاجتماعي هي Facebook و Twitter وYouTube، وخُصصت هذه الصفحات لبث رسائل التوعية الصادرة عن الهيئة والأخبار والفعاليات التي تقيمها، كما أنشئت صفحات مماثلة على هذه المواقع لبرنامج "المستثمر الذكي" الذي يتضمن مجلة مخصصة للأطفال وموقعاً إلكترونياً تفاعلياَ.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..