×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"وادي الجناين" مقصد لأهالي وزوار بلجرشي

"وادي الجناين" مقصد لأهالي وزوار بلجرشي
واس يُعد وادي الجنابين بمحافظة بلجرشي من أهم الموقع التي يحرص زوار وأهالي منطقة الباحة ، على قضاء أوقات ماتعة به ، نظراً لما يتميز به من مناظر خلابة وجريان للمياه ، جراء الأمطار التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية .
ويقع وادي الجنابين جنوب شرق محافظة بلجرشي على بعد 13 كيلو مترًا إلى الجنوب ، حيث يمكن للباحث عن جمال الطبيعة والخضرة من الإتجاه مباشرة من بالجرشي وصولاً حتى قرية تسمى الجحافين ، ثم سيجد بعدها الطريق المؤدي إلى وادي الجنابين ، الذي يضم أنواع من أشجار الزيتون أو ما يسمى " العتم " وهو الزيتون غير الملقح ، وأيضا شجر العرعر وشجرة القرض والسمر ، فيما ينمو على جنبات
الوادي كميات كبيرة من شجرة الحبق الشجر العطري المستخدم في الشاي ، ويعطي رائحة جميلة للوادي الذي لا ينقطع فيه جريان المياه وتدفقها طوال العام.
ويتميز الوادي بوجود عين في أعلى قمة الجبل تسمى عين " أثلة " نسبة إلى شجرة الأثل المنتشرة به ، كما شيد سد الجنابين بسعة تخزينية 5 ملايين متر مكعب ويبلغ طوله 154 متراً وارتفاعه يصل إلى 28 مترًا وبتكلفة بلغت 20 مليون ريال ، ويعد أحد السدود الاستراتيجية بالمنطقة ، حيث يسهم في تغذية محافظة بلجرشي ومركزي بالشهم وشرى بالمياه .
وشهد وادي الجنابين طيلة أيام إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني توافد العديد من المتنزهين للاستمتاع بطبيعة المكان، فيما رصدت عدسة " واس " ما يتميز به الوادي من طبيعة خلابة .

image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..