×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

برمجيات جديدة على الهواتف الذكية لمتابعة الأمراض

برمجيات جديدة على الهواتف الذكية لمتابعة الأمراض
سكاي نيوز عربية قال باحثون أميركيون في مجال الصحة الاثنين إنهم يستهدفون الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية بتطبيق برمجيات جديد من إنتاج شركة أبل عملاق التكنولوجيا الأميركية على أمل جمع كم هائل من البيانات عن أمراض رئيسية من خلال رصد سلوكهم عبر أجهزة الأيفون.

وتتيح منصة البرمجيات (ريسيرش كيت) للباحثين تصميم تطبيقات تستعين بأجهزة استشعار مدمجة على أجهزة أيفون إلى جانب بيانات من أجهزة أخرى يمكن ارتداؤها لجمع بيانات فورية عن الصحة.

وكان علماء من كلية الطب بجامعة ستانفورد وكلية ويل كورنيل من بين أول من ابتكروا تطبيقات لمتابعة أمراض مثل داء السكري وأمراض القلب.

وعلى سبيل المثال يتيح تطبيق (غلوكوس أكسيس) الخاص بمستشفى ماساتشوسيتس العام المشاركة في دراسة بحثية عن داء السكري عن طريق إعطاء بيانات عن كيفية تأثير عاداتهم الغذائية والتمرينات البدنية على مستوى الغلوكوز في الجسم. ويسأل التطبيق المتطوعين إن كانوا قد تناولوا جميع الأدوية أو فحصوا أقدامهم.

وتتضمن تطبيقات أعلن عنها الاثنين دراسات على الربو وسرطان الثدي والشلل الرعاش. وبالنسبة إلى المتطوعين فإن هذه التطبيقات مصممة لمساعدة المصابين بأمراض مزمنة على متابعة حالاتهم.

ويتيح تطبيق (ماي هارت كاونتس) جمع بيانات عن النشاط البدني وعوامل الخطر الخاصة بأمراض القلب بالنسبة لعلماء جامعة ستانفورد الذين يدرسون هذه الأمراض. وهي تتيح لمستخدميها إنجاز مهام منها السير لمدة ست دقائق إن استطاعوا ذلك مع عرض تقييم لسلامة القلب يقترن بمعلومات لتحسينها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..