×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

علماء اليابان ينجحون في نقل الكهرباء لاسلكيا

علماء اليابان ينجحون في نقل الكهرباء لاسلكيا
سكاي نيوز نجح علماء يابانيون في نقل قدرا من الطاقة الكهربية بصورة لاسلكية، وهو ما يمهد لإمكانية إنتاج الطاقة الشمسية في الفضاء يوما ما. واستطاع الفريق العلمي الياباني نقل 1.8 كيلوواط من الكهرباء بدقة عبر الهواء لمسافة 55 مترا، (170 قدما) إلى جهاز استقبال.

وأوضح المتحدث باسم الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء "جاكسا"، أنه على الرغم أن المسافة التي تم نقل الطاقة خلالها لاسلكيا لم تكن بالمسافة الكبيرة، فإنها تمهد الطريق أمام البشرية لنقل كميات هائلة من الطاقة الشمسية من الفضاء للاستفادة منها على الأرض.

كما أضاف المتحدث قائلا: "إنها المرة الأولى التي يتمكن فيها الإنسان من نقل قدر كبير من الطاقة الكهربية يصل إلى 2 كيلوواط تقريبا إلى هدف صغير باستخدام موجات الميكروويف عن طريق جهاز تحكم"، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس.

وتسعى اليابان لتطوير أقمار صناعية مزودة بألواح شمسية قادرة على تخزين الطاقة الشمسية وإرسالها إلى الأرض عبر موجات الميكروويف، علما أن هذه الأقمار الصناعية ستكون متواجدة على مسافة 36 ألف كيلومتر من الأرض.

وتتوقع الوكالة اليابانية بإمكانية تطبيق هذه الفكرة بعد عقود من الآن، وتحديدا في عام 2040 أو بعده، بحسب المتحدث الرسمي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..