×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة الحرس الوطني تفتح التسجيل والقبول إلكترونياً أمام مختلف الشهادات

وزارة الحرس الوطني تفتح التسجيل والقبول إلكترونياً أمام مختلف الشهادات
صحيفة تنومة - فهد الشهري أعلنت وزارة الحرس الوطني عن فتح باب التسجيل والقبول الكترونياً للتجنيد بقطاعات الوزارة في (المنطقة الوسطى ـ والمنطقة الشرقية ـ والمنطقة الغربية) بدءًا من يوم الاثنين القادم لذوي التأهيل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوية وحملة شهادة الثانوية العامة لجميع الرتب عدا رتبة (رئيس رقباء) على الرابط التالي : http://www.sang.gov.sa
ونوهت في إعلانها بلزوم توافر عدد من الشروط في المتقدمين الراغبين في الالتحاق بالسلك العسكري في قطاعات الوزارة، تمثلت في ضرورة أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية، وألا يقل عمر المتقدم عن (17 ) عاماً ولا يزيد على ( 30 ) عاماً، وألا يقل طوله عن (165) سم ولا يزيد عن (195) سم، وأن يتناسب طوله مع وزنه وفق المعايير الصحية المعتمدة في وزارة الحرس الوطني، وألا يكون موظفاً في أي جهة حكومية، أو سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا يكون متزوجاً من غير سعودية.
وعن المؤهلات المطلوب تقديمها ضمن التسجيل لفتت وزارة الحرس الوطني النظر إلى أهمية أن تعادل الشهادات الصادرة من خارج المملكة من وزارة التعليم، مع إرفاق المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة، وأن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المطلوب للرتبة (لذوي التأهيل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوي)، كما يجب أن يجتاز المتقدم اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة.
واعتمدت الوزارة الهاتف رقم (0114912222) تحويلة (28013 ـ 28014 ـ 28232 ـ 28021) لمزيدٍ من الاستفسارات حول إعلانهاً، مبينةً أنها تستقبل الاتصالات لهذا الشأن من الساعة (الثامنة) صباحاً وحتى (الثامنة) مساءً.
وأوضحت الوزارة أنها ستتواصل برسالة مع المتقدم عبر هاتفه المحمول (الجوال المدخل في البيانات)، داعية إلى تحري الدقة في البيانات المدخلة وتدقيقها بما يضمن التأكد من صحتها، مؤكدةً أنها لن تنظر لطلب أي متقدم مخالف للشروط المطلوبة، كاشفةً في إعلانها عن طلباتٍ سابقة تضمنت معلومات غير صحيحة، مهيبةً بضرورة تحديثها ليحظى المتقدم بحقه في القبول متى ما استحقه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..