×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إختتام برنامج «كيف تبدأ مشروعك الخاص» ببر المجاردة

إختتام برنامج «كيف تبدأ مشروعك الخاص» ببر المجاردة
المجاردة - سمير الخشرمي اختتمت جمعية البر الخيرية بمحافظة المجاردة أمس الأربعاء البرنامج التدريبي «كيف تبدأ مشروعك الخاص» بواقع «15 ساعة» ولمدة ثلاث أيام للمدرب الدولي ماهر أبو حجلة مستشار المجلس التنسيقي بمنطقة عسير ومدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي بمؤسسة الملك خالد الخيرية والمقامة في معهد القدرات المتقدمة ومعهد القدرات المتميزة النسائي بمشاركة 36 متدرب ومتدربة والتي تناولت تطوير وتعزيز قدرات الشباب وتعميق فكرهم في العمل الحر وتنمية الحس التجاري في السوق المحلي .

وتناول أبو حجلة أهمية الفرص الاستثمارية وكيفية اختيارها، والمهارات التسويقية والمبيعات الأساسية في المنشآت الصغيرة، بالإضافة إلى المحاسبة للمنشآت الصغيرة، وأهمية الدراسات المالية، التمويل والقروض، الجوانب القانونية والإجرائية، دراسات الجدوى، وتقييم المشروعات، وتطبيقات وإعداد دارسات الجدوى ، وتنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لأن يكونوا أصحاب أعمال ناجحين من خلال إعداد خطة عمل متكاملة للمشروعات .

وفي السياق ذاته شارك معهد ريادة الأعمال الوطني بمنطقة عسير في البرنامج التدريبي بنبذة عن المعهد والذي يسهل التمويل والدعم لطالبي وطالبات الدعم والتمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأوضح مدير معهد ريادة المكلف بمنطقة عسير المهندس إبراهيم عبدالله أنه معهد غير ربحي يهدف إلى رفع الاقتصاد الوطني ونشر ثقافة العمل الحر من خلال الكثير من الدورات المجانية بجميع فروعه المنتشرة بمناطق المملكة، منوه بأن التمويل يكون من خلال البنك السعودي للتسليف والادخار من خلال برامج متنوعة تخدم فئات متنوعة من شباب وشابات المملكة وتحفزهم.

وأضاف أن المعهد يسهل كذلك حصول الريادي على مكافأة شهرية مقدارها 3000 ريال لمدة سنتين، عبر اتفاقية موقعة مع صندوق تنمية الموارد البشرية في حال انطبقت الشروط على الريادي بعد افتتاحه لمشروعه وللتسجيل والاطلاع على البرامج المنوعة للمعهد عن طريق زيارة موقع معهد ريادة الأعمال الوطني على الإنترنت من خلال الرابط: www.riyadah.com.sa.

من جانبه، أوضح مدير جمعية البر الخيرية بالمجاردة ماجد بن فائز الشهري أن الجمعية حرصت على طرح مثل هذه الدورات التي تساهم في دعم الشباب وذلك سعيا منها لدفع عجلة الاقتصاد في المحافظة ، مضيفا أن الجمعية قدمت مكافأة مالية لكافة المشاركين بالدورة التدريبية .

وفي السياق ذاته بين المنسق الفني للبرامج في معهد القدرات المتقدمة المدرب عبدالرحمن صالح بأن إقامة هذا البرنامج في المعهد يعد إضافة مثمرة إلى سلسلة الدورات والبرامج التدريبية التي ينفذها المعهد طوال عام ، مؤكدا على نجاح هذه التجربة بالشراكة مع جمعية البر الخيرية بالمجاردة والتي شارك فيها الفتيات في أول برنامج تدريبي تطويري عبر معهد القدرات المتميزة النسائي .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..