×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحذير من إرتفاع نسبة الإصابة بمرض السكري

تحذير من إرتفاع نسبة الإصابة بمرض السكري
واس حذرت ندوة توعوية أقيمت مساء أمس الخميس بمقر المدينة الشبابية بمحافظة جدة، ضمن فعاليات ملتقى (بأخلاقنا نسمو) من التزايد المستمر في نسبة الإصابة بمرض السكري ، في الوقت الذي أكدت فيه أن السكري يُعد من أكثر الأمراض التي يمكن الوقاية منه.
وبيّن استشاري أمراض السكري والغدد الصماء بمستشفى الملك خالد للحرس الوطني بجدة الدكتور عدنان أبو زنادة خلال الندوة التي ترعاها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقه مكة المكرمة والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعيه الجاليات بجنوب جدة وعدد من المؤسسات الأهلية أن تقليل خطر الإصابة بمرض السكري يتطلب تخفيف الوزن وتناول كمية أقل من الطعام والمداومة على ممارسة الرياضة.
وتناول أبو زنادة بعض العادات الصحية التي يمكن إتباعها للحماية من الإصابة بمرض السكري، مما يعني الوقاية من تناول الأدوية طوال الحياة، بالإضافة إلى الاستغناء عن مراقبة مستوى السكر باستمرار، وتقليل خطر الإصابة بمرض القلب ومرض الزهايمر، وغيرها من الأمراض التي تهدد صحتنا.
وأكد ضرورة تخفيف الوزن، حيث أن خسارة 4 كيلو غرامات على الأقل تحد من خطر الإصابة بمرض السكري بشكل ملحوظ، موضحاً أن الأشخاص الذين عانوا من البدانة كانوا معرضين لخطر الإصابة بنسبة 70%، ولكن عندما تمكنوا من إنقاص وزنهم انخفضت احتمالية الإصابة بمرض السكري بنسبة 5% فقط دون ممارسة الرياضة، محذراً من الأطعمة السريعة والتي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري حتى لو لم تؤثر على زيادة الوزن، حيث ينصح بالاحتفاظ ببعض الأطعمة الخفيفة في حال الجوع كالمكسرات المعروفة بقدرتها على تخفيض مستوى السكر، ونبه لمخاطر التوتر المزمن الذي يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعودي 05-11-1435 12:05 صباحاً
    كنت حاضراً هذه الندوة الطبية المهمة باعتباري من الحاصلين على لقب (( مريض سكر )) وكان مقدم هذه الندوة ومنظمها مدير العلاقات العامة بمدينة الملك عبد العزيز الطبيةالمساعد الشاب / علي بن صالح الطنيني وفقه الله ووفق الجميع لكل خير واسأل الله ان يشفي كل مريض ..... شكراً ,,,
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..