×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سياح عسير يشكون استغلال موسم الصيف برفع الأسعار

سياح عسير يشكون استغلال موسم الصيف برفع الأسعار
صحيفة تنومة - عسير وقف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير أمين عام مجلس التنمية السياحية ومهرجان أبها يجمعنا المهندس محمد العمرة على آراء السياح والمصطافين وأهالي المنطقة بشأن الخدمات المقدمة لهم في العديد من المنتزهات والمواقع السياحية، بجانب الاستماع لمقترحاتهم ومطالباتهم لتطوير السياحة في عسير.

وأوضح العمرة أن تلك الخطوة تأتي إنفاذاً لتوجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.

وفيما دون العمرة جميع الآراء التي استمع لها والمقترحات والمطالبات، وعد بحل ما هو في اختصاص الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة والرفع إلى الجهات ذات العلاقة من الشركاء في الأمور التي لا تقع في اختصاص الهيئة والمجلس.

وانتقد الكثير ممن التقاهم العمرة استغلال موسم الصيف برفع الأسعار في بعض منشآت الإيواء أو التموينات وأكشاك البيع وتراجع مستوى النظافة وبعض دورات المياه في المنتزهات والمواقع السياحية، مطالبين بإيجاد وسائل ترفيهية من ملاهي وغيرها حديثة وذات جودة عالية والمزيد من الملاعب الشبابية وتخصيص جلسات للشباب والعوائل.

كما شددوا على تراجع خدمات العربات المعلقة "التلفريك" وغلاء أسعار تذاكرها وعدم وجود خدمات ومتسع مما يحتاجه السائح فيها، وأكد الشباب التذمر من منع تواجدهم أو تخييمهم في الكثير من المنتزهات.

في حين، رصد العمرة بعض ما تلف في المنتزهات من مرافق، ووثقه بواسطة فريق مختص رافقه في جولاته، لتزويد فرع وزارة الزراعة به.

يذكر أن لقاءات مدير السياحة بعسير خلقت انطباعات وأصداء مميزة لدى غالبية من حاورهم، ملتقطين صوراً تذكارية.

على صعيد آخر، تطلق القرية التراثية بالسودة فعالياتها غدا الثلاثاء ضمن مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام.

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..