×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي المجاردة يستاؤون من سوء مشروع الصرف الصحي

أهالي المجاردة يستاؤون من سوء مشروع الصرف الصحي
صحيفة تنومة - فهد الشهري عبر عدد من أهالي محافظة المجاردة عن استيائهم من ضيق أنابيب مشروع الصرف الصحي الذي تنفذه مديرية المياه بمنطقة عسير، تحت مسمى مشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي بمحافظة المجاردة (مرحلة ثانية).
ويقول عبدالله الشهري "إن الشركة المنفذة للمشروع جلعت الأنابيب ضيقة وقطرها لا يتجاوز 8 بوصات، وهذا المقاس يعتبر صغيرا، مقارنة بعدد السكان والمباني التي سيخدمها المشروع، وبالتالي قد تكون سببا في مشاكل مستقبلية لصغرها".
من جانبه، أكد مدير عام المياه بمنطقة عسير المهندس يزيد آل عائض أن المشروع الذي تنفذه المديرية حاليا في المجاردة بنحو 97 مليون ريال يحتوي على أنابيب أقطار (450 ملم، 350 ملم، 300 ملم، 250 ملم، 200 ملم، 150 ملم)، والأنابيب المستخدمة فيه مناسبة وملائمة تبعا لطبيعة واحتياجات المكان، وتتدرج وفقا لما هو مدروس ومصمم فنيا.
وبين في تصريح نشرته "الوطن" ، أن الأقطار الصغيرة تستخدم في المناطق الطرفية وأماكن الربط على المنازل، تمهيداً لانتقال مياه الصرف الصحي للخطوط الرئيسة ذات الأقطار الأكبر، وهذا معمول به في العديد من المشاريع المنفذة سابقا، وفق معايير وتصاميم فنية مدروسة وكميات تصرف مبنية على الكثافة السكانية، ولم يطرأ عليها أي عيوب أو ملاحظات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..