×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"تعليم عسير" تضبط الدوام بـ"البصمة"

"تعليم عسير" تضبط الدوام بـ"البصمة"
النماص - نورة ظافر بعد سنوات من تطبيقها والاعتماد عليها، ودع منسوبو الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير "ورقة" ضبط الدوام، المعتمدة لرصد حضور وانصراف الموظفين بالإدارات والأقسام خلال السنوات الماضية، بينما يستعدون لضبط دوامهم إلكترونياً اعتبارا من غد باستخدام نظام "البصمة".وكان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان، قد اعتمد الأسابيع الماضية برنامجا تدريبيا لتدريب الموظفين على التعامل مع النظام، يتضمن إدراجهم في النظام من خلال نظام "بصمة الأصبع"، إضافة إلى التدريب الشفوي على كيفية استخدام النظام يومياً، والإجراءات المتبعة في حال تعطل النظام أو الغياب عن الدوام والتأخر عنه.وكانت "التربية" قد اعتمدت تطبيق نظام البصمة الإلكترونية على جميع منسوبيها في المدارس والمكاتب وإدارات التربية والتعليم في جميع مناطق المملكة، وذلك على 3 مراحل، تبدأ من مقر الوزارة نفسها، ثم المكاتب والإدارات والمدارس، مشددة على ضرورة رفع تقرير في كل فصل دراسي عن مدى الالتزام بتطبيق النظام.وأوضحت الوزارة في بيان صحفي سابق، أنه تماشياً مع توجهات الوزارة لتوحيد السياسات والإجراءات في جهاز الوزارة، وإدارات التربية والتعليم، واستجابة لتطلعات الوزارة في ميكنة الإجراءات والتحول إلى الأنظمة الإلكترونية، فقد اقتضت المصلحة العامة أن يتم الشروع في تطبيق نظام البصمة الإلكترونية للحضور والانصراف، مبينة أن تطبيقها سيكون عبر مراحل ثلاث، أولها تشمل مبنى الوزارة الجديد بعد الانتقال إليه، إضافة إلى جميع إدارات التربية والتعليم والأقسام التابعة لها خارج مبنى الإدارة للبنين والبنات خلال عام من تاريخ التعميم، فيما تأتي المرحلة الثانية خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من انتهاء المرحلة الأولى، وتشمل مكاتب التربية والتعليم للبنين والبنات، في حين تأتي المرحلة الثالثة لتشمل جميع المدارس التابعة للوزارة في كل أنحاء المملكة، وذلك خلال أقل من 6 أشهر من انتهاء المرحلة الثانية من المشروع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..