×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وفود أوربية وأمريكية محور النماص تنومة واجهة سياحية عالمية

الهيئة العامة لسياحة والآثار تفعل محور النماص تنومة بزيارات أوربية وأمريكية

وفود أوربية وأمريكية  محور النماص تنومة واجهة سياحية عالمية
النماص - حسن عامر وصف وفد أوربي وأمريكي محافظتي النماص وتنومة شمال منطقة عسير بأنها معالم سياحية فريد ه من نوعها في المملكة وهي تعتبر واجهة سياحية عالمية متسألين عن عدم إظهارها على المستوى الدولي في المجال الإعلامي. جاء ذلك خلال زيارتهم لمحافظتي النماص وتنومة يوم أمس وقال مدير مكتب الهيئة العامة لسياحة والآثار بمحافظة النماص محمد بن عبد الله العسبلي أن وفد أوربي وأمريكي قاموا بزيارة سياحية لمحافظتي النماص و تنومة يرافقهم المرشد السياحي بمنطقة عسير ماجد محمد الشهري ومتعب المحمود المدير العام لمؤسسة رحلات رائعة لتنظيم الرحلات السياحية بالمملكة . وبين العسبلي أن الوفد تجول في عدد من متنزهات النماص وتنومة وجبالها التاريخية ومواقعها السياحية والأثرية وقاموا بممارسة رياضة التسلق في جبال تنومة والتي تتميز برتفاعتها وطبيعتها التي تكسوها الطبيعة الخضراء بعد ذلك قام الوفد بزيارة لمتحف النماص التابع للهيئة العامة لسياحة والآثار وأشار محمد بن عبدالله العسبلي مدير مكتب الهيئة العامة لسياحة والآثار أن الوفد أطلع على أقسام المتحف ومحتوياته والذي يحتوي على أكثر من 2000 قطعة تراثية وأثرية بالإضافة إلى الفن المعماري والنقش القديم، كما شاهد الوفد بعض المنتجات العطرية والمنتجات المحلية من الفواكه وغيرها . فيما شاهد الوفد فرقة النماص الشعبية وهم يقدمون الفلكلور الشعبي مثل المدقال والعرضة وكيفية التعامل مع البندقية العربية في الاحتفالات والمناسبات الشعبية والوطنية التي تتميز بهاالنماص وتنومة ومراكزها. فيما قام الوفد بجولة في الحي التاريخي وعدد من المتنزهات والمواقع التاريخية والأسواق الشعبية. وقال المرشد السياحي بمنطقة عسير والمرافق للوفد ماجد محمد الشهري إن أهتمام أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد وكذلك الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على أن تكون منطقة عسير وجه سياحية على مدار العام تم استقطاب أكثر من مئة سايح أجنبي خلال فترة وجيزة لهذا العام لتفعيل محور النماص تنومة السياحي مشيرا الشهر ي أن الوفد أبدى إعجابه الشديد بما تتميز به محافظتى النماص وتنومة من مواقع تاريخية وطبيعة سياحية وأجواء ربيعية وجبال مرتفعة تكسوها الطبيعة الخضراء وكذلك بما احتواه متحف النماص من قطع أثرية وتراثية بالإضافة إلى فن العمارة في المنطقة مؤكدين أنها رافد لسياحة بالمملكة. و معتبرين محور النماص وتنومة واجهة سياحية عالمية.


image

image
image

image
image
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعيد بن شويل ال حماد 26-07-1435 02:25 مساءً
    للاسف الشديد محافظتين متجاورتين ولا يوجد فيهما فندقا واحا ان شاء الله نصف نجمة والسؤال اين يسكن السائح والزائر طالما اولى متطلبات السكن لم تتوفر ناهيك عن سوء خدمات الشقق المفروشة البسيطة والمتوفرة حاليا الاجابة عند رجال الاعمال والميسورين من ابناء هاتين المحافظتين وهم كثر وندكرهم انه لن يسكن لديهم احد ببلاش ابدا وان المكسب مضمون ان شاء الله تعالى
  • #2
    أبو غادة 26-07-1435 02:46 مساءً
    (وهي تعتبر واجهة سياحية عالمية متسألين عن عدم إظهارها على المستوى الدولي ) الجواب: طالت أعماركم يا خواجات إن مشاريعنا السياحية حبر على ورق ومابغينا نفضح أنفسنا قدام العالم. تصدقون : إننا نطالب بمطار أقليمي أكثر من خمسة عشر عام. هل تصدقون أننا أستضفنا مهندس خط الجنوب والذي عمل قبل أربعين عاما وعاد فوجد طريقه كما هو متفحشقا دون تطوير ولا تعديل (على فكرة سكنهم قبل اربعين عام لا زال موجود إجعلوه متحفا). هل تعلمون ان سد ترج إستغرق بناؤه عشر سنوات بتكلفة 41 مليون وبإرتفاع عشرين متر . هل تعلمون أن عقبة النماص تجاوزت مدتها مدة السد وبثلاثة أضعاف المبلغ. هل تعلمون أننا لا نمتلك سوى فندق واحد بمواصفات نيروبية وأثاث أثيوبي. هل تعلمون أننا أول من وضع (عبارة) للسيول في أعلى نقطة في الشعف لتصريف السيول الصاعدة. هل تعلمون أننا أول بلد وضعت فيه خطة لزيادة البقعة الخضراء والشجر فمحورناها وفبركناها حتى أصبحت قوالب أسمنتية بورود صناعية صينية. هل تعلمون أننا أول من هدم حصنا أثريا وأعدنا بناءه وفي نفس المكان وبنفس الحجارة. هل تعلمون أننا نزفلت شوارعنا ومن ثم نحفرهالتمديد الكيابل والأنابيب. هل تعلمون أننا لا نمتلك حاوية قمامة في منتزهاتنا. هل تعلمون أننا لازلنا نستخدم حمامات المقاولين المتنقلة في المنتزهات والتي تشابه الى حد كبير أعشاش الحمام( أبعدوها من شعف النماص فضحتونا). هل تعلمون أننا أول من وضع منصة لحجر الأساس قبل إفتتاح المنتزه وبعد أن فقدنا أمل إفتتاحه حولنا مكان حجر الأساس الى مشب لشوي اللحم. هل تعلمون أن نادي السروات مستأجر منذ إنشاءه وترك مبناه في الفرعة كالطفل اللقيط لا أحد يريد تبنيه. هل تعلمون أننا ... أننا .... لا بارك الله فيكم من وفد أتركونا في حالنا وأستروا ما واجهتوا.
  • #3
    نمر تنومه المخطوف 26-07-1435 06:33 مساءً
    لدينا اعظم دين وانبل عادات واجمل تقاليد فلماذا السعوديه تكون معزوله عن العالم الم يجعل الله الناس شعوب وقبائل لتعارفوا؟ اترك الجواب لكم
  • #4
    Ron Canty 26-07-1435 07:17 مساءً
    السياحة في المملكة العربية السعودية للزوار الأمريكية والأوروبية الذين يرغبون في السفر بشكل مستقل المستحيل في الوقت الراهن لأنه لا يوجد شيء مثل تأشيرة سياحية. فقط أولئك الذين يوافقون على السفر في مجموعات من اربعة اشخاص على الاقل وبعد ذلك تذهب فقط حيث وافقت الحكومة الدليل السياحي يأخذ يسمح لهم بالدخول إلى المملكة العربية السعودية. وأعتقد أنه من غير المرجح أن عدد السياح من خارج المملكة العربية السعودية يزور تنومة سوف تزداد في المستقبل ما لم تتغير قواعد التأشيرة.
  • #5
    ابو فجر،،، 26-07-1435 09:45 مساءً
    متسألين عن عدم إظهارها على المستوى الدولي في المجال الإعلامي. جاء ذلك خلال زيارتهم لمحافظتي النماص وتنومة؟جوابي اناطيب ونحن متسالين لماذا عدم انهاء مشروع (المزدوج) مابين تنومه والنماص ومتسالين لماذا لم تنهو مشروع خط (وادي ترج) اللذي تم توسيعه على حساب المواطنين ومتسالين لماذا احلتو سوق (الغنم) بين القرا والسكان ومتسالين لماذا لم تنهو مشروع (مبنى الدفاع المدني) ومتسالين لماذا لم تنهو طلب (طابعات لمرور تنومه) ومتسالين لماذا لم تنهو حل مشكلة (التحلية) اللي الوايت بذيك الحساب ولماذا لم تنهواللي هي الادهى وامر مشكلة وجود (قاضي) في تنومه ينهي معاملات العالم اللي في الادراج لها خمس وست سنوات بل يجوز اكثر انا اعبر وقول تنومه والله في خير وبخير حتى وضع هذا المجلس البلدي اللي راكم ام المشاكل على المواطنين بل لن اذكر الكثير من مشاكل تنومه اللتي لاتنقضي بل لاتنتهي حدث ولا حرج اشكر موقع تنومه كل الشكر...
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..