×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعليم النماص يتأهل لتمثيل المملكة على مستوى العالم

الفيصل يرعى «إبداع» 2014 بمشاركة 516 طالباً وطالبة و400 ابتكار وبحث

تعليم النماص يتأهل لتمثيل المملكة على مستوى العالم
النماص - حسن عامر تواصل إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص شمال منطقة عسير لتمثيل المملكة في المحافل الدولية في الابتكارات العلمية وللمرة الثالثة على التوالي وذلك بعد تأهل الطالب خالد بن سعيد بن شاهر من ثانوية الملك فهد بمحافظة تنومه يوم أمس الأول والذي يمثل المملكة على مستوى العالم في مسار الابتكار في معرض إبداع 2014 حيث تم اختيار المشروع الذي قدمه في مسار الابتكار ضمن مشاريع الإبتكارالمؤهلة لتمثيل المملكة على مستوى العالم في الحفل الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض يوم أمس الأول . وقال مدير التربية والتعليم بمحافظة النماص عبدالله بن عبد الرحمن آل قاسم أن الرعاية الكريمة، والدعم الكبير، والعناية الخاصة، بمواهب طلبة المملكة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم جعل مسئولي الأولمبياد الوطني، في سباق مع الزمن لمواكبة تطلعاتهم. ، مؤكدا أن تعليم النماص حقق المركز الأول على مستوى منطقة عسير في مسار الابتكار فيما تم اختيار هذا المشروع لتمثيل المملكة على مستوى العالم . مشيرا آل قاسم بأن إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص مثلت المملكة خلال الأعوام الماضية في عدد من الدول الأسيوية والإفريقية والأوربية .وكشف آل قاسم بأنه سيتم تكريم ممثلي تعليم النماص في المحافل الدولية والمحلية من الطلاب والطالبات والمعلمين والمشرفين التربويين في حفل يليق بإنجازاتهم التي رسمت روح التنافس والعمل بروح الفريق الواحد في تعليم النماص مثمن جهود النشاط الطلابي والطلاب وأسرهم والمعلمين ومديري المدارس على جهودهم المميزة التي حققت نجاح العمل التربوي في هذه الإدارة . وأشار مدير النشاط الطلابي بتعلم النماص سعد بن محمد آل عثمان أن مشرف النشاط العلمي سعيد بن فايز بن طحيطح والذي يشرف على هذه المسابقات العلمية لعدة سنوات في تعليم النماص أهل طلابه لثلاث مرات لتمثل المملكة في الإبتكارات العلمية في المحافل الدوليه. حيث تنافس هذا العام على مستوى المملكة لحصد جوائز الأولمبياد 400 مشروع مناصفة بين مساري البحث العلمي والابتكار، من بينها 284 مشروعاً فردياً و116 مشروعاً جماعياً، في 17 مجالاً علمياً ترتبط بحاجات الوطن الحيوية،حيث خضعت المشروعات المشاركة في الأولمبياد لتحكيم دقيق من لجنة تضم 169 من الخبراء والأكاديميين لتحديد المشروعات الفائزة، التي ستنال شرف تمثيل المملكة في عدة معارض دولية رائدة وكان من ضمنها إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص .


image

image
image

image
image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشهري45 10-02-1436 05:57 مساءً
    بصراحة أبو حزام مكسب لكل مدرسة يعمل بها خلقا وعلما وإبداعا ..وفقه الله
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..