×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلدية تنومة تطور مرمى النفايات وتجهزه للمستثمرين

بلدية تنومة تطور مرمى النفايات وتجهزه  للمستثمرين
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أوضح رئيس المجلس البلدي بمحافظة تنومة سعد بن محمد زاهر ان البلدية تقوم حالياً على تطوير منطقة مرمى النفايات والصرف الصحي الواقعة جنوب شرق المحافظة ، حيث يجري العمل على تسوير موقع مرمى النفايات بسور يبلغ طوله 900م تقريباً ويشتمل على بوابة رئيسية ملحق بها مكتب حراسه ومكتب إداري في حالة استخدام المرمى من قبل أي مستثمر يريد الإستثمار في مجال تدوير النفايات وفق الأنظمة والتعليمات الواردة في ذلك الشأن .
مضيفاً الى أنه بعد الإنتهاء من بناء السور سيحول دون دخول العمالة المخالفة الى المرمى والتي تقوم بإشعال النار في النفايات للحصول على المعادن مما يتسبب في تلوث الهواء بالأدخنة المنبعثة كما سيمنع دخول الحيوانات السائبة و تطاير المخلفات التي سيتم التخلص منها من خلال عملية الطمر داخل المرمى .
أما فيما يخص مياه الصرف الصحي فقال بن زاهر ان البلدية قد قامت بعمل أحواض لمنع جريان مياه الصرف وتسربها الى الأماكن المجاورة والأودية وسيتم استخدام عملية التجفيف بالتناوب فيما بين تلك الأحواض كما تم وضع حاجز ترابي يحيط بتلك الأحواض لمنع وصول الحيوانات إليها .


image

image

image

image

image

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ظافرآل مهراس 24-04-1435 04:42 مساءً
    شكرا من الأعماق على الإهتما م بصحة البيئة في هذا المشروع ونتمنى المزيد من مثل هذه المشاريع لحماية الصحة العامة ونظافتها
  • #2
    ظافرآل مهراس 24-04-1435 04:50 مساءً
    أقترح زراعة شجر الكينا على أطراف أحواض مياه الصرف للمساعدة في تشرب تلك المياه والإسراع في التجفيف
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..