×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فرقة بني مليك تبهر زوار قرية عسير

فرقة بني مليك تبهر زوار قرية عسير
صحيفة تنومة - الجنادرية خطفت فرقة بني مليك رفيدة قحطان انظار الحضور في قرية عسير ضمن المهرجان الوطني للتراث والثقافة 29 بالجنادرية ، والتي أدت فلكور مختلف يعكس تراث المنطقة.

والتي تميزت في تقديم عدة أولوان فريدة أبهرت الحضور بزي مختلف وموحد و تألق الفرقة في أداء موروث شعبي نال أستحسان ورضاء كل من الحضور.

من جانبه تحدث رئيس الفرقة يحي محمد الحابسي قائلا حظينا بدعوة من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ، حيث تعد المشاركة الأولى لنا في مهرجان عسير بالجنادرية

مبينا أن الفرقة شاركت هذا العام بأكثر من 40 شاب يتقدمون عدة فنون منها المدقال ، واللعبه، والقزوعي . وبمشاركة شاعرين من الفرقة وهم أحمد مرعي القحطاني ، والشاعر أبراهيم مرعي القحطاني .

وأشار الحابسي بأن الفرقة بدأت منذ أكثر من 30 سنة وشاركت في العديد من المحافل الرسمية والمناسبات مثل اليوم الوطني وغيرها من المناسبات التي تتشرف الفرقة بالحضور فيها .

وبين الحابسي بأن الفرقة ترتدي زي خاص هو عبارة عصبة على الرأس مكونة من الريحان وبعيثران ، وقميص ، وإزار وهذا يسمى الزي التهامي المعروف لديهم.


ويضيف الحابسي بأن الفرقة تشرفت هذا العام بالحضور للجنادرية ، وبين أن الفرقة لديها مهرات في فن اللعب والأداء واختيار الأشخاص في خفة الوزن وتوحيد الزي والترتيب والأداء المميز والفرقة تستعد أن تقدم العديد من الألوان ولديهم الاستعداد لعمل الأوبريت على نمط الزي واللعب والأداء ، والذي سوف ينال رضى كل زائرين قرية عسير بالجنادرية .

وأثنى الحابسي على أمير منطقة عسير على اختياره لهم وقال يعد محفزا لنا لبذل المزيد في حفظ الموروث الشعبي الذي يدل على عادات وتقاليد المنطقة والذي يعد من تراث الآباء والأجداد وسوف نقدم كل هذا الفلكلور بالشكل الذي يسهم في نقل صورة عن تراث المنطقة .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..