×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

من أجل جريمة إغتصاب : طوكيو تنتفض

من أجل جريمة إغتصاب : طوكيو تنتفض
لصحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري ــ الرياض  

(4000) شرطي(600) مدرعة وطائرتان لمطاردة مغتصب إمرأة وسرقة نقودها في اليابان.
هذه ليست متطلبات تصوير أحداث فيلم بوليسي في معقل دار السينما العالمية (هوليود) ,بل هي إمكانات بشرية ومعدات حقيقية سخرت لتنفيذ مهمة واحدة في أحدى المدن اليابانية في كوازاكي جنوبي طوكيو للقبض على الشاب المغتصب في تلك المدينة.
بعد أن قرأت هذا الخبر في صحيفة سبق أيقنت أن النظام لايمكن أن يبسط بسهولة وأن القوانين لن تكون محترمة من المجتمع ولن تكون موضع التنفيذ والتطبيق من المجتمع مالم تحظى بشيء من الصرامة والحزم مع المجرمين والمغتصبين والمفحطين وأصحاب المخدرات والمهربين وناقلي مجهولي الهوية والمتعاملين معهم وغير ذلك من الأمور التي إعتاد الكثير من المجرمين على ممارستها بكل صفاقة ودون الخوف من العقاب حتى تأذى المجتمع من هذه الممارسات الإجرامية, ولو إستخدمت القوة الكاملة لأختفت الكثير من السلبيات ولنام المجتمع في هدوء وطمأنينة ولما كنا شاهدنا شاب يعتدي على طفلة لم تتجاوز الثامنة من عمرها وفق ما تناقلته الصحف الالكترونية ومواقع التواصل خلال الأيام القليلة الماضية ولما شاهدنا المفحطين يسرحون ويمرحون وسط دوريات الأمن ولأختفت الكثير من الظواهر الأمنية التي باتت مزعجة إلى درجة الخوف والتوجس من كل شيء بسبب كثرتها وإنتشارها.
لا أدري لماذا نتعامل مع الظواهر الاجرامية بالطريقة التقليدية وهي التعميم بشكل روتيني بهدف التخلص من تبعيات ما قد يحصل مستقبلا ثم يأتي بعدها مصطلح متى ماقبضنا عليه إتصلنا عليك وقد لاتعطى الأهمية القصوى من البحث والتقصي عن المعمم عنه وربما يقبض عليه صدفة والأمثلة كثيرة والسيارات أيضا حينما تفقد ربما تبقى أشهر وسنوات وهي مختفية أو في الحجز لفترات طويلة ولا أحد يعلم عنها .
الجهات الأمنية تشكر على جهودها ولا أحد ينكرها وقد نفع الله بها كثيرا ولكنها تحتاج إلى المزيد من الحزم بمعنى كلمة حزم ولا أعتقد أن المجتمع سيعترض على ذلك لأنه يبحث عن الإطمئنان ولن يحدث الإطمئنان إلا بالحزم وبحده الأقصى مثل ما حمله لنا هذا الخبر الذي يوحي بأن درجة الأهمية هي التي تحسم الأمر مهما كانت الصعوبات والغموض الذي يلف ظروف حدوثها .
الأسر عجزت عن السيطرة على أبنائها نتيجة عدم ضبط تحركاتهم في الشوارع حتى وقت متأخر من الليل وربما حتى طلوع الفجر ومعظمهم مع الأسف موظفون مما ينعكس على أدائهم في جهات عملهم وكثرة تغيبهم أو الحضور والخروج المتكرر من العمل للنوم والاسترخاء مع تدني في الانتاجية.
لايساورني شك في أن الأجهزة الأمنية تعمل ولكن الحزم هو العنصر الأهم في الموضوع وكم نحن بحاجة إلى الحزم والصرامة ولا غيرها حتى تستقيم الكثير من أمورنا وسوف يترتب عليها الكثير من الايجابيات سواء في مجال الأعمال الموكلة للشباب أو الجوانب الدينية من حيث النوم مبكرا وأداء الصلاة مع الجماعة وإنخفاض نسبة الجريمة وغيرها من الإيجابيات المرتبطة بعضها ببعض.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تنومي 10-03-1435 11:14 صباحاً
    يا اخي الفاضل المتحرش بالطفلة جابوه في اقل من يوم واحد فما هو المطلوب هل يجب ان نظهر كل شيء للاعلام من من مؤيدي السرية في هذه الامور والاجهزة الامنية في مملكتنا الحبيبة على قدر كبير من الثقة والمسؤولية ولكننا مفتونون بكل شيء غربي . وجهة نظر بارك الله فيك
  • #2
    ترج 10-03-1435 10:54 مساءً
    المقال مهم جدا ومع تقديري للباقة الكاتب في التعبير الذي اباء الانتقاد على استحياء مشيرا الي 4000 شرطي و 600 مدرعة للإطاحة بمجرم ولعلنا نتذكر ( وامعتصماه ) من اجل كلمه جهزت لها جيوش وهنا تناقض فقد ذكرت بعض انواع الجرائم وهي تحدث شبه يومي في مدن المملكة وأبديت مكامن التقصير من الجهات الامنية ثم ارتكست تشكرها على ماذا ؟؟؟( لا شكر على واجب ) ومن سياق المقال فانهم لا يؤدون الواجب كما ينبغي حيث ينقصه الحزم والجد فعلا ماذا الشكر .. هذا رأي شكرا لإتاحة الفرصة لإبدائه..
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..